Home » ورد الآن » غانتس يشيد بابن زايد وابن سلمان في لقاء مع صحفيين خليجيين (شاهد)

التقى وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، الأحد، صحفيين عربا، في لقاء عبر الفيديو، أشاد فيه بدور ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وولي عهد السعودية محمد بن سلمان.

 

وحاور غانتس في اللقاء، رئيسة مجلس إدارة جمعية الصحفيين البحرينية أحدية السيد، ومواطناها راشد وأحمد الحمر، إضافة إلى السعودية نجاة السعيد، والإماراتي محمد الحمادي، ومواطنته مريم الأحمدي.

 

وبحسب صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية، فإن غانتس قال باللقاء إن “محمد بن زايد ومحمد بن سلمان لهما دور فعال في مكافحة الإرهاب والسعي لتحقيق السلام في المنطقة”.

 

وبحسب الصفحة، فإن اللقاء من تنظيم “المجلس العربي للتكامل الإقليمي”.

 

وقال غانتس أيضا: “علينا أن نفكر ونبحث ونقترح ما يمكن أن نواجه به القوى الراديكالية في المنطقة من خلال الوصول إلى السلام والاستقرار ونحن معًا، وما دام هناك رؤية وحوار ومقترحات سنكون معًا أقوى في المواجهة”.

 

وأوضح غانتس في حديث للصحفيين، أن “اتفاقيات تطبيع العلاقات تعزز المواجهة ضد إيران”.

 

فيما قالت الإماراتية مريم الأحمدي: “سألت وزير الدفاع عن رؤيته لدعم دعاة السلام ، فأكد أن هناك انفتاحًا لدعم من يسعى للسلام في مواجهه القوى السلبية، فالجميع يؤمن بالسلام والتعاون المشترك.. ما ذكره الوزير يشير إلى السلام يمنح القوة للجميع لمواجهه دعاة الماضي، والتخطيط بإيجابية وبقوة نحو المستقبل”. 

 

وهذا اللقاء هو الأول من نوعه بين مسؤول إسرائيلي رفيع، وصحفيين من دول الخليج بشكل علني، وذلك بعد أقل من شهر على توقيع اتفاقية التطبيع بين الاحتلال من جهة، والإمارات والبحرين من جهة أخرى.

 

 

البحرين | صورة عهدية أحمد وراشد الحمر في لقاء جمع صحفيين من الخليج مع وزير الحرب الاسرائيلي بيني غانتس pic.twitter.com/uuW3kjiA1g

— يوسف الجمري #التطبيع_خيانة 🇧🇭 (@YusufAlJamri) October 4, 2020

لقاء أكثر من رائع بمشاركة وزير الدفاع الاسرائيلي @gantzbe تحدث حول السلام واهمية التواصل بين الجميع، والبحث عن رؤية للمستقبل تجمع الجميع.. شكرًا د@meldessouki1 ، د. جوزيف برادوي، كانت أمسية داعمة وبقوه لكن من يؤمن أنه لابديل للمستقبل سوى السلام🕊@thearabcouncil @josephbraude pic.twitter.com/eEYuAPIeaD

— مريم الأحمدي (@MariamAlAhmadi) October 4, 2020

وزير الدفاع: في اسرائيل لدينا قدرات متميزة ومتقدمة في العلوم والطب وفي كل المجالات، ولقد قاموا بمواجهه التحديات التي كانت بمثابة مغامرات حتى اصبح لديهم القدرة على التطوير والمضى نحو المستقبل. pic.twitter.com/01UwzjlTX5

— المجلس العربي للتكامل الإقليمي (@thearabcouncil) October 4, 2020

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com