Home » ورد الآن » عقوبات أمريكية جديدة تطال كيانات وشخصيات بالنظام السوري

فرضت الولايات المتحدة، عقوبات جديدة ضمن إطار قانون قيصر، شملت كيانات وأشخاص في النظام السوري، بينهم حاكم مصرف سوريا المركزي.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنها فرضت عقوبات جديدة طالت 13 كيانا وعددا من الأشخاص.

 

بدوره قال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات علشى شخصيات حكومية وعسكرية فاسدة، ورجل أعمال وشركات محسوبة على الأسد.

 

وأشار في تغريدة له على حسابه في “تويتر”، إن الكيانات التي فرضت عليها العقوبات أفعالهم تؤذي الشعب السوري وتطيل من معاناته.

 

وكانت الولايات المتحدة فرضت في 17 حزيران/ يونيو الماضي، مع بدء سريان قانون قيصر، عقوبات على 39 شخصا بالنظام السوري، بينهم رئيس النظام بشار الأسد وزوجته، تلاها عقوبات أخرى شملت كيانات بجيش النظام السوري ورجال أعمال موالين للنظام.

 

اقرأ أيضا: عقوبات أمريكية جديدة تطال نجل الأسد وفِرَقا بالجيش

 

وفي كانون الأول/ ديسمبر 2019، صادق مجلس الشيوخ الأمريكي على قانون “قيصر لحماية المدنيين السوريين”، والذي ينص على فرض عقوبات على النظام السوري، وداعميه الإيرانيين والروس، وكل شخص أو جهة، أو دولة تتعامل معه. 

وتأتي تسمية التشريع الأمريكي من اسم المصور العسكري السوري السابق الملقب بقيصر، الذي انشق عن نظام الأسد عام 2014، وسرّب 55 ألف صورة لـ11 ألف سجين قتلوا تحت التعذيب، واستخدم هذا الاسم ليخفي هويته الحقيقية.

 

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com