Home » ورد الآن » بايدن ينشر إقراراته الضريبية لعام 2019 ويطالب ترامب بفعل ذلك

نشر المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن يوم الثلاثاء إقراراته الضريبية لعام 2019 ودعت حملته الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى القيام بالشيء نفسه، وذلك قبل ساعات من مناظرتهما الأولى.

واتخذ بايدن هذه الخطوة بعد يومين من إعلان صحيفة نيويورك تايمز أن ترامب دفع 750 دولارا فقط من ضرائب الدخل الاتحادية في عامي 2016 و2017، بعد الإبلاغ لسنوات عن تكبد شركاته خسائر فادحة.

ولم يدفع ترامب، بحسب الصحيفة، ضرائب على الدخل خلال عشر سنوات من آخر 15 عاما. وسعى ترامب طويلا إلى الحفاظ على سرية سجلاته المالية الشخصية.

اقرأ أيضا: هل يمكن لتقرير “نيويورك تايمز” عن الضرائب أن يطيح بترامب؟

 
وأظهرت إقرارات بايدن الضريبية أنه وزوجته جيل دفعا أكثر من 346 ألف دولار كضرائب اتحادية ومدفوعات أخرى لعام 2019 على دخل يقارب 985 ألف دولار قبل أن يسعيا لاسترداد ما يقرب من 47 ألف دولار قالا إنهما دفعاها أكثر مما كان ينبغي عليهما دفعه.

 

 

— Joe Biden (@JoeBiden) September 29, 2020

 

وقالت كيت بيدينجفيلد، نائبة مدير حملة بايدن، في اتصال هاتفي مع الصحفيين “هذا مستوى تاريخي من الشفافية يهدف إلى إعطاء الشعب الأمريكي الثقة مرة أخرى في أن زعماءهم سيهتمون بهم وليس بصافي دخولهم”.

وأضافت “سيدي الرئيس، أصدر إقراراتك الضريبية أو اخرس”.

ومع إدلاء أكثر من مليون أمريكي بأصواتهم في وقت مبكر بالفعل ونفاد الوقت أمام تغيير الآراء أو التأثير على شريحة صغيرة من الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم، فإن المناظرة بين المرشحين للبيت الأيض تنطوي على مخاطر كبيرة قبل خمسة أسابيع من انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

وستبدأ المناظرة التي تستغرق 90 دقيقة، مع جمهور محدود ومتباعد اجتماعيا بسبب جائحة فيروس كورونا، في التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (01:00 بتوقيت غرينتش يوم الأربعاء) في جامعة كيس ويسترن ريزيرف في كليفلاند ، وسيديرها كريس والاس من قناة فوكس نيوز.

 

ومن المتوقع أن تطفو على سطح المناظرة التلفزيونية عدة ملفات ساخنة من بينها كوفيد-19 والمحكمة العليا والقضايا العرقية وأداء المرشحين وكذلك “نزاهة الانتخابات”. 

 

ورغم أن أثرها على الانتخابات يبقى محدودا، فإن هذه اللقاءات غالبا ما تكتسي أهمية كبرى في الحملة الانتخابية منذ المناظرة الأولى التي جرت قبل 60 عاما في شيكاغو بين جون أف كينيدي وريتشارد نيكسون. 

وهذه هي المناظرة الأولى من ثلاث مناظرات من المقرر اجراؤها قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 تشرين ثاني/نوفمبر المقبل.

 

اقرأ أيضا: النفط الأمريكي يهبط 5 بالمئة قبيل مناظرة بايدن وترام

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com