Home » ورد الآن » طرفا الصراع في قره باغ يتحدثان عن إيقاع خسائر متبادلة

تحدث طرفا الصراع في “قره باغ” عن وقوع خسائر بشرية متبادلة جراء الاشتباكات بين قوات الانفصاليين في الإقليم الذي تسيطر السلطات الأرمينية، وقوات أذربيجان.  

 

وبحسب ما أعلنت السلطات الأرمينية في الإقليم، مساء الاثنين، قتل 26 جنديا على الأقل من قوات إقليم “قره باغ” خلال اشتباكات مع قوات أذربيجان. 

 

وقالت “وزارة الدفاع” في حكومة الإقليم الانفصالي، في بيان، إن “26 من جنود جيش الدفاع في قره باغ قتلوا” في الميدان، في وقت تدور فيه معارك ضارية على طول القطاعين الجنوبي والشمالي الشرقي من خط الجبهة.

 

وبذلك ترتفع حصيلة الخسائر البشرية لقوات إقليم “قره باغ” منذ اندلاع المواجهات الأحد إلى 84 قتيلا.

 

من جانبها، أعلنت أذربيجان، مقتل اثنين من مواطنيها المدنيين جراء رشقات مدفعية أطلقها الجيش الأرميني على مدينة ترتر.

وذكر بيان صادر عن النيابة العامة بأذربيجان، أن قذيفة مدفعية أطلقها الجيش الأرميني مساء الإثنين، أصابت منطقة سكنية بمدينة ترتر.

وأضاف أن الحادث أسفر عن مقتل مدنيين اثنين، وإصابة آخرين.

 

وبذلك ارتفع عدد القتلى المدنيين الأذربيجانيين في مدينة ترتر اليوم إلى 3.

 

وذكرت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان، أن النيران الأرمينية أوقعت خسائر في الأرواح بين المدنيين، بجانب إلحاق دمار كبير في البنية التحتية المدنية في عدد من القرى التي تعرضت لقصف أرميني عنيف.

 

وتصاعدت حدة القتال الاثنين بين أذربيجان وإقليمها الجبلي ناجورنو قره باغ، الذي ينحدر سكانه من أصل أرمني، إذ تبادل الجانبان القصف بالصواريخ والمدفعية في أعنف جولة من الصراع المستمر منذ أكثر من ربع قرن.

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992، نحو 20 بالمئة من الأراضي الأذربيجانية، التي تضم إقليم “قره باغ” (يتكون من 5 محافظات)، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي “آغدام”، و”فضولي”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب