Home » ورد الآن » قوات أذربيجان تواصل التقدم وأرمينيا تلوح بصواريخ “إسكندر”

أكدت وزارة الدفاع الأرمنية مواصلة الجيش الأذري محاولة التقدم على المحور الجنوبي لمنطقة “قره باغ” المتنازع عليها، وسط تلويح من يريفان باستخدام منظومة صواريخ “إسكندر” الباليستية الروسية في حال دخلت مقاتلات تركية على خط المواجهة.

 

وقالت الوزارة إن قوات ما يعرف بـ”جمهورية مرتفعات قره باغ” (أستراخ) الأرمنية تواصل صد الجيش الأذري وإلحاق خسائر في صفوفه.

 

— Armenian Unified Infocenter (@ArmenianUnified) September 28, 2020

 

في المقابل، أكد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأذرية تحقيق تقدم في المرتفعات القريبة من قرية “تاليش”، والقضاء على تمركزات للقوات الأرمنية.

 

 

 

اقرأ أيضا: خبير تركي لـ”عربي21″: جبهة ثالثة بين أنقرة وموسكو في “قره باغ”

 

ولوّحت أرمينيا باستخدام صواريخ “إسكندر” الباليستية الروسية ضد القوات الأذرية، “إذا تعرض مواطنوها للخطر”.

 

ولم يستبعد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية، أرتسرون هوفهانيسيان، استخدام كل الأسلحة الموجودة في ترسانتها، بما فيها أنظمة صواريخ “إسكندر” والطائرات الهجومية، لكنه أضاف أن هذا الأمر لن يحدث إلا إذا “اقتضت الضرورة وتوافق ذلك مع منطق إدارة الأعمال القتالية”.

 

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأذرية، جيهون بيراموف، بالقول إن بإمكان بلاده الرد بشكل مناسب على أرمينيا، إذا استخدمت منظومات صواريخ “إسكندر”.

 

ولاحقا، قال سفير يريفان لدى موسكو، فاردان توغانيان، إن بلاده ستستخدم تلك الصواريخ في حال دخلت المقاتلات التركية على خط المواجهة إلى جانب أذربيجان.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب