Home » ورد الآن » طهران تنفي وجود مفاوضات سرية مع واشنطن في سلطنة عمان

نفت طهران تقارير  صحفية تحدثت عن وجود مفاوضات سرية مع الولايات المتحدة تجري في سلطنة عمان.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: “ليس لدينا أية محادثات مع الولايات المتحدة في سلطنة عمان ولن يكون لدينا مثل هذه المحادثات”، وفق ما نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

واضاف: “موقف طهران واضح، يجب على ترامب أن يوقف الحرب اللا إنسانية والشاملة والعقوبات الجائرة على بلادنا وشعبنا، وأن يعوض عن كل الأضرار التي لحقت بالشعب الإيراني خلال هذه الحرب”.

وتابع: “عندما يفعل ترامب ذلك، سيجد مكانًا له في زاوية غرفة الاتفاق النووي”، مؤكدا “موقفنا واضح والجواب هو نفسه لم يتغير حيال الولايات المتحدة”.

وكانت تقارير صحفية كويتية تحدثت عن وجود مفاوضات سرية في سلطنة عمان بين طهران وواشنطن.

 

وفي مايو/ أيار 2018، انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني، الموقع في 2015، بين إيران ومجموعة (5+1)، التي تضم روسيا وبريطانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، وفرضت على طهران عقوبات اقتصادية.

ومنذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سلسلة عقوبات قاسية تستهدف خنق الاقتصاد الإيراني، والحد من نفوذ طهران الإقليمي.

كما طالت العقوبات قطاعات حيوية وشخصيات بارزة في إيران، مثل قطاع النفط، ومرشد الثورة علي خامنئي، والحرس الثوري.

 

وقال روحاني، السبت، في كلمة له خلال اجتماع المركز الوطني الإيراني لمكافحة فيروس كورونا في العاصمة طهران، بحسب التلفزيون الرسمي، إن العقوبات الأحادية المفروضة من الولايات المتحدة الأمريكية، على بلاده كلفتها خسائر لا تقل عن 150 مليار دولار، منذ 2018. 

 

اقرأ أيضا: روحاني يكشف حجم خسائر إيران بسبب العقوبات الأمريكية

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب