Home » ورد الآن » قاض أمريكي يعلق قرار ترامب بحظر تطبيق تيك توك


أوقف قاض أمريكي في وقت متأخر الأحد قرارا موجها سياسيا أصدرته إدارة الرئيس دونالد ترامب بحظر تنزيل تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، وذلك قبل ساعات من دخول القرار حيز التنفيذ. 

 

وأصدر قاضي منطقة واشنطن كارل نيكولز أمرا قضائيا موقتا بتعليق الحظر، وذلك بطلب من وكلاء تطبيق تيك توك الشهير، الذي يتهمه البيت الابيض بأنه يمثل تهديدا أمنيا بزعم ارتباط شركة “بايت دانس” التي تملكه بحكومة بكين.

 

وسعى قرار إدارة ترامب لحظر تنزيل التطبيق من متجري “آبل ستور” و”بلاي ستور” اعتبارا من  منتصف الليل (04:00 توقيت غرينتش الاثنين)، مع السماح باستخدامه حتى 12 تشرين الثاني/نوفمبر.

 

ورفض القاضي في الوقت الحالي طلب تيك توك المتعلق بوقف قرارات الحظر الكلي في تشرين الثاني/نوفمبر.

واستمع القاضي في جلسة استماع افتراضية نادرة الى دفوع تتعلق بحرية التعبير وما يترتب على قرار الحظر من تأثير على الأمن القومي.

 

 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أرجأت في 20 أيلول/سبتمبر الحظر المفروض على تنزيل التطبيق الصيني في الولايات المتحدة حتى 27 من ذات الشهر، بعد أن كان من المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في 21 الشهر.

 

وجاء ذلك بعدما أعلن تطبيق “تيك توك” أنه أعدّ اتفاقا مع شركة أوراكل، لتكون المزود التقني له في الولايات المتحدة، وشركة وولمارت لتكون الشريك التجاري.

 

وفي 18 أيلول/سبتمبر قرّرت الولايات المتحدة رسميا حظر تطبيقي “تيك توك” و”وي تشات” الصينيين، الأمر الذي نددت به بكين ووصفته “بالتنمر” الأمريكي.

 

اقرأ أيضا: تيك توك.. ما المعلومات التي يجمعها عنك التطبيق المثير؟

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب