Home » ورد الآن » وزير فرنسي: بلادنا في حرب ضد “الإرهاب الإسلامي”.. وردود

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الأحد، إن بلاده “في حرب ضد الإرهاب الإسلامي”، مستغلا الهجوم بالسلاح الأبيض أمام المقر القديم لصحيفة شارلي إيبدو الساخرة والذي أسفر عن إصابة شخصين بجروح خطرة.

وقال الوزير خلال زيارته لكنيس يهودي قرب باريس بمناسبة الاحتفال بعيد الغفران إنه تم إحباط “32 هجوما” في فرنسا على مدى السنوات الثلاث الماضية. 

وأضاف دارمانان إنه “هنا لتذكير الفرنسيين بالواقع. نحن في وضع دقيق جدا، نحن في حرب ضد الإرهاب الإسلامي، وربما قمنا بشكل جماعي بتناسي ذلك إلى حد ما”.

وأضاف “طلبت من مديرية شرطة باريس تعزيز حماية عدد من المواقع، من ضمنها تلك التي تعد ذات رمزية”، كالمقر السابق لصحيفة شارلي إيبدو.

 

اقرأ أيضا: 4 جرحى بهجوم بسكين قرب مقر “شارلي إبدو” السابق (شاهد)

وقال إن “اليهود بشكل خاص هم هدف للهجمات الإسلامية”، متحدثا عن “774 نقطة” من مدارس ومعابد “خاضعة للحماية” وتعبئة أكثر من 7 آلاف شرطي وعسكري الأحد بمناسبة عيد الغفران. بحسب موقع “فرانس 24”.

وأعلنت صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية، إعادة نشر الكاريكاتيرات المسيئة، للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والتي أثارت موجة غضب واسعة في العالم الإسلامي عام 2006، ولاحقا وقع هجوم مسلح على مقر الصحيفة بسببها.

 

وفي رد على تصريحات الوزير الفرنسي، هاجم رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “دارمانان”، واتهموه باستعداء المسلمين، ومحاولة تعريض المسلمين في بلاده للخطر عبر التحريض عليهم.

 

abdullar57) September 27, 2020

 

(@AlnasiriAyad) September 27, 2020

 

 

 

(@faisal844) September 27, 2020

 

 

dahemq) September 26, 2020

 

 

haythamabokhal1) September 26, 2020

 

 

🇧🇭🇦🇪🇸🇦 (@K_ALK3BI) September 25, 2020

 

 

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب