ملك إسبانيا السابق يغادر البلاد بعد “الفضيحة”.. هذه وجهته

قالت وسائل إعلام إسبانية، إن ملك البلاد السابق خوان كارلوس، غادر البلاد بالفعل بعد “الفضيحة” التي تورط بها بتلق أموال من ملك السعودية السابق عبد الله بن عبد العزيز.

وذكرت قناة التلفزيون الإسبانية الحكومية (آر.تي.في.إي)، أن الملك (82 سنة) غادر إلى جمهورية الدومينيكان (جزيرة في الكاريبي)، لقضاء بعض الوقت مع أصدقائه.

وأوضح التلفزيون الإسباني، أن الملك يعتزم العودة إلى بلده قريبا في مدة أقصاها الشهر المقبل، وذلك بعد إعلان القصر الملكي نيته المغادرة حتى لا تلقي مشاكله الشخصية بظلالها على حكم الملك فيليبي.

وتنازل خوان كارلوس لنجله فيليبي عن الحكم في 2014.

ويبحث محققون إسبان وسويسريون مزاعم بضلوع خوان كارلوس (82 عاما) في عقد لخط قطارات فائقة السرعة في السعودية حصل فيه على 100 مليون دولار.

وذكرت صحيفة (لا تريبيون دي جنيف) السويسرية أنه تسلم 100 مليون دولار من ملك السعودية الراحل.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن الملك قد يعود قريبا بعد الهجوم الشعبي عليه، ووصفه بالجبن، والضعف نظرا لـ”هروبه” من مخازيه بحسب توصيفهم.

وأجربت صحيفة “أ ب ث” استطلاعا جاء فيه أن 68 بالمئة من الإسبان لا ينظرون باستحسان إلى قرار خوان كارلوس مغادرة إسبانيا.

فيما يرى العديد من المختصين في السياسة الإسبانية والقصر الملكي أن الملك لم يهرب كما يتهمه المناهضون للملكية، لكنه أجبر على المنفى.

وقالت بالوما رومان أستاذة العلوم السياسية بجامعة كومبلوتنسي بمدريد “إنه رحيل غير طوعي”، وأضافت أن خوان كارلوس الأول “كان تحت ضغط من حكومة ابنه”.

ولاحظت أن “فيليبي حاول دائمًا تخفيف الضربات” الموجهة إلى النظام الملكي الذي غطته الفضائح.

اقرأ أيضا: أموال سعودية غامضة تثير القلق في إسبانيا.. ما قصتها؟

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.