Home » ورد الآن » روسيا: تلقيح المواطنين من كورونا في أكتوبر.. وتعليق بريطاني

أعلنت روسيا التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة البدء بإعطائه للمواطنين في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، فيما نقل موقع صحيفة “التلغراف” عن مسؤول بريطانية تأكديه تشكيك لندن بمصداقية موسكو بهذا الخصوص.

وكانت روسيا، السبت، قد شبهت توصلها إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد بـ”لحظة سبوتنيك”، في إشارة إلى تحقيق الاتحاد السوفييتي السبق على الساحة الدولية بإرسال أول قمر اصطناعي إلى مدار الأرض، حمل ذلك الاسم، عام 1957.

إلا أن الإعلان الروسي المفاجئ، الذي لم تسبقه تقارير ومعلومات علمية بشأن تلك المساعي، دفع بعض وسائل الإعلام الغربية إلى التشكيك.

اضافة اعلان كورونا
وبحسب تقرير “التلغراف”، فإن بريطانيا تبدي وجهة نظر مماثلة لتلك التي لدى الولايات المتحدة في التشكيك باللقاح الروسي، ومن غير المرجح أن تطلبها للاستخدام.

وقال مصدر للصحيفة: “سنستخدم اللقاح إذا وثقنا بالبيانات”، مشددا على أن الأمر يتعلق بمدى شفافية روسيا، وهو ما ينسحب كذلك على الصين.

ولم تنشر روسيا أي بيانات علمية تثبت سلامة اللقاح أو فعاليته بينما تم نشر تفاصيل المساعي البريطانية في الإطار ذاته.

اقرأ أيضا: خبير أمريكي: يمكن توفير لقاح كورونا نهاية العام أو بداية 2021

ويتم تطوير أكثر من 100 لقاح محتمل في جميع أنحاء العالم في محاولة لوقف الجائحة.

وفقاً لأرقام منظمة الصحة العالمية (WHO) ، هنالك أربعة عقارات محتملة على الأقل في المرحلة الثالثة من التجارب البشرية النهائية، منها ثلاثة يتم تطويرها في الصين وواحدة في المملكة المتحدة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب