Home » ورد الآن » محكمة أمريكية تدفع بإعادة النظر بحكم إعدام منفذ هجوم بوسطن

أنقذ حكم جديد لمحكمة استئناف أمريكية، الجمعة، رقبة جوهر تسارناييف، من الإعدام، بعد إدانته بالمساعدة على تنفيذ هجوم في 2013 خلال مارثون شهير، تسبب خلاله في مقتل ثلاثة أشخاص وأصابة أكثر من 260.

وأسقطت محكمة استئناف اتحادية في الولايات المتحدة حكما بالإعدام كان قد صدر بحق تسارناييف، الشريك في تنفيذ تفجيرات ماراثون بوسطن

وفجر تسارناييف وشقيقه الأكبر قنبلتين بدائيتي الصنع قرب خط نهاية المارثون الشهير وسط حشد غفير مما تسبب في خسارة كثير من المصابين لأرجلهم.

وأيدت محكمة الاستئناف في بوسطن أغلب إدانة تسارناييف لكنها أمرت بإجراء محاكمة جديدة في محكمة أدنى درجة تتعلق فقط بطبيعة العقوبة التي يجب أن توقع على المدان نتيجة جرائم أدين بها وتصل عقوبتها إلى حد الإعدام.

وقالت متحدثة باسم المدعي العام آندرو ليلينج إن مكتبه ينظر في أمر القرار وسيكون لديه ما يقوله “في الأيام والأسابيع المقبلة”. ولم يرد محام يمثل تسارناييف على طلب التعليق.


اقرأ أيضا : الإعدام لمنفذ هجوم ماراثون بوسطن تسارناييف رغم اعتذاره

وقالت القاضية أو. روجيري تومسون إن أداء قاضي محاكمة تسارناييف “شابه التقصير” في عملية اختيار المحلفين وضمان إمكانية استبعاد المحلفين المتحيزين ممن تعرضوا قبل المحاكمة لتغطية إعلامية عن القضية التي استحوذت وقتها على عناوين وسائل الإعلام.

لكنها شددت على حدود القرارات التي ستصدرها المحكمة وقالت “لا يساوركم الشك.. سيقضي جوهر ما تبقى من عمره خلف القضبان والأمر الوحيد الباقي كمحل للنقاش هو ما إذا كان سيعدم”.

وتسارناييف مسجون في معتقل شديد التحصين والحراسة في فلورنس بولاية كولورادو الأمريكية في موقع ناء ومؤمن جيدا.

Comments are closed.

WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب