Home » ورد الآن » على خطى والده.. نجل ترامب يغرد بفيديو مغلوط وتويتر يعاقبه

قالت شركة “تويتر” الثلاثاء إنها قيدت قدرة دونالد ترامب الابن على الدخول إلى حسابه لمدة 12 ساعة بسبب تغريدة نشرها خالفت سياسة موقعها للتواصل الاجتماعي الخاصة بالمعلومات المغلوطة عن كوفيد-19.

وعلى خطى والده، نشر الابن الأكبر للرئيس دونالد ترامب تسجيلا مصورا الإثنين لأطباء يتحدثون عن عقار هيدروكسي كلوروكين حذفته تويتر.

وحذفت التسجيل أيضا كل من شركة فيسبوك وموقع يوتيوب التابع لألفابت بعد أن حقق ملايين المشاهدات لانتهاكه قواعدهما الخاصة بالمعلومات المغلوطة عن كوفيد-19.

كما عاود الرئيس ترامب نشر تغريدات الإثنين تتضمن رابطا للتسجيل المصور واتهم الطبيب أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، والديمقراطيين بالحد من استخدام عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج فيروس كورونا المستجد.

وتم حذف التغريدة التي شاركها ترامب مع متابعيه البالغ عددهم 84 مليونا في إطار الإجراءات التي تطبقها تويتر.

وقال فاوتشي الذي يدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية وعمل مع ستة رؤساء أمريكيين اليوم الثلاثاء إنه “لن يضلل الشعب الأمريكي تحت أي ظروف”.

وألغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الشهر الماضي تصريحها الطارئ باستخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وهو المرض الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد أن شككت دراسات عدة في فاعليته. ودأب ترامب على التوصية بالعقار وقال إنه استخدمه شخصيا.

وخلال التسجيل المصور روج العلماء لهيدروكسي كلوروكين كعلاج لكوفيد-19 وقللوا أيضا من الحاجة لاستخدام الكمامات في ظل انتشار الجائحة. وأظهر إحصاء مشاهدة التسجيل المصور 17 مليون مرة على فيسبوك قبل حذفه.

وكانت إدارة “تويتر” وضعت علامة المعلومة المغلوطة على عدة تغريدات للرئيس ترامب، ما أثار سخطه ووجه سيلا من التهديدات لموقع التواصل الاجتماعي الذي يحظى بشعبية كبيرة.

Twitter’s suspension of Donald Trump Jr for this video about Hydroxychloroquine has made the video go more viral than it ever would have done otherwise.
pic.twitter.com/8nKiljzVd1

— MrReagan (@MrReaganUSA) July 28, 2020

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب