Home » ورد الآن » الإعدام بإيران لموظف سابق على صلة بالمخابرات الأمريكية

أعلن في طهران، الثلاثاء، تنفيذ حكم الإعدام بحق رضا أصغري، المتهم بالعمالة والصلة بالمخابرات الأمريكية.

وذكرت وكالة أنباء ميزان الإيرانية، أن القضاء الإيراني أعلن ، الثلاثاء، عن إعدام عميل إيراني على صلة بالمخابرات الأمريكية، نقلا عن المتحدث باسم القضاء غلام حسين إسماعيلي.

وقال إسماعيلي إن رضا أصغري، وهو موظف سابق بوزارة الدفاع، باع معلومات عن برنامج الصواريخ الإيراني لوكالة المخابرات الأمريكية (سي.آي.إيه) وتم إعدامه الأسبوع الماضي.

أحكام مكررة بإعدام جواسيس

وكانت إيران، نشرت في حزيران/يونيو، معلومات جديدة عن مواطن حكمت عليه بالإعدام بتهمة كشف تحركات قائد الحرس الثوري السابق قاسم سليماني الذي قضى بغارة أمريكية في العراق.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فإن محمود موسوي مجد، المتهم بـ”التجسس” لصالح أجهزة استخبارات أجنبية في سوريا “لم يكن عسكريا ولا من أفراد الحرس الثوري، ولا من المتطوعين إلى سوريا”.

وأوردت وكالة “تسنيم”، أن موسوي غادر إلى سوريا مع عائلته قبل الثورة الإسلامية في إيران 1979.

وتابعت: “في سوريا تواصل هذا الجاسوس مع بعض المستشارين الإيرانيين وعمل معهم كسائق، وكان يحصل على معلوماته تحت هذا الغطاء ويبيعها لأجهزة المخابرات الصهيونية والأمريكية”.

وذكرت الوكالة أن موسوي كان يحصل على 5 آلاف دولار شهريا من أجهزة الاستخبارات مقابل هذه المعلومات.

تبادل سجناء

وكان “علي ربيعي”، المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، كشف في أيار /مايو الماضي ، عن استعداد بلاده لإجراء “تبادل كامل للسجناء مع الولايات المتحدة”.

ونقلت وسائل إعلام محلية، بينها موقع “خبر أونلاين”، عن “ربيعي” إشارته إلى إبلاغ واشنطن بالعرض، دون تلقي رد فوري منها.

وقال: “نحن مستعدون لتبادل السجناء الإيرانيين والأمريكيين ونحن على استعداد لبحث هذه المسألة ولكن الأمريكيين لم يردوا بعد”.


اقرأ أيضا : إيراني تكشف عن جاسوس رصد سليماني.. ما علاقة حزب الله؟

وقال: “نشعر بقلق على سلامة وصحة الإيرانيين الموجودين في السجون.. ونحمل أمريكا مسؤولية سلامة الإيرانيين وسط تفشي فيروس كورونا المستجد”.

وكانت واشنطن قد حذرت طهران من عواقب وخيمة في حال تعرض مواطنوها للإصابة بفيروس كورونا المستجد، في أوج معاناة إيران من الجائحة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب