Home » ورد الآن » ابنة علا القرضاوي تبدي خشيتها على والديها المعتقلين بمصر

بثت ابنة المعتقلان السياسيان علا القرضاوي وحسام خلف، مقطع فيديو عبرت فيه عن مخاوفها على والديها اللذان أكملا ثلاثة سنوات في السجون المصرية.

وقالت آية حسام المتحدثة باسم حملة “الحرية لعلا وحسام” عن مخاطر تهدد والديها في ظل انتشار فيروس كورونا، ونددت بانتهاك حقوقهما من خلال الحبس الانفرادي والمنع من الزيارة.

وكانت السلطات المصرية اعتقلت علا وزوجها حسام خلف في 30 حزيران/ يونيو 2017، واتهمتهما بالانتماء لجماعة أُسست مخالفة للقانون، والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الأمن ومؤسسات الدولة وتمويل تلك الجماعة”، ومنذ ذلك الحين يُجدد حبسهما بشكل دوري.

وفي تموز/ يوليو 2019، قررت محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل علا القرضاوي بتدابير احترازية، وبعدها بساعات قررت النيابة حبسها في قضية جديدة.

اقرأ أيضا: السلطات المصرية تجدد حبس علا القرضاوي 15 يوما

وفي أكثر من مرة نقلت هيئة الدفاع عن علا تأكيدها خلال جلسات التحقيق أنها “لم ترتكب أي فعل مخالف للقانون، وأن القبض عليها وإيداعها الحبس الاحتياطي طوال هذه المدة لمجرد أنها نجلة القرضاوي”.

وتواجه مصر انتقادات مستمرة في ملفها الحقوقي من منظمات دولية ومحلية، غير أن تعتبرها “أكاذيب” وتتمسك بأنها تسمح بالحريات والحقوق وفق القانون دون مساس بهما.

مصر: اليوم تمر الذكرى الـ 3 على اعتقال المهندس #حسام_خلف وزوجته #علا_القرضاوي.

July 1, 2020

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب