Home » ورد الآن » موسكو ترد على اتهامها دفع مكافآت لقتل أمريكيين بأفغانستان

تتواصل ردود الفعل الروسية المنددة بالاتهامات، التي قالت إن موسكو دفعت مكافآت لعناصر بحركة طالبان، لقتل جنود أمريكيين بأفغانستان.

وفي هذا الصدد رفض الكرملين ،الاثنين، ما نشر من تقارير إعلامية، أشارت إلى أن القوات الروسية عرضت دفع مبالغ لمتشددين مرتبطين بحركة طالبان لقتل جنود أمريكيين في أفغانستان ووصفها بأنها “أكاذيب”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، إنه لم يطلع من قبل على جهود المخابرات العسكرية الروسية التي تتحدث عنها التقارير وانتقد تقريرا أوردته صحيفة نيويورك تايمز.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين ردا على سؤال عن هذه التقارير في مؤتمر صحفي عبر الهاتف إن وسائل الإعلام يجب أن تنتبه لتصريحات ترامب وأضاف أن الرئيس الأمريكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يناقشا قط مثل هذه المزاعم.

اقرأ أيضا : NYT: روسيا قدمت مكافآت لمسلحين أفغان لقتل أمريكيين

من جهة اخرى أكد ممثل الرئيس الروسي الخاص في أفغانستان، زامير كابولوف، أن المعلومات الاستخباراتية عن وقوف روسيا وراء قتل جنود أمريكيين بأفغانستان هو مجرد غطاء وتبرير للفشل الأمريكي في أفغانستان.

وأفاد كابولوف في تصريح لوكالة الأنباء الروسية (RİA)ا لإثنين، أن الأمر الحاصل هو امتداد للصراع الداخلي في الولايات المتحدة.

وتابع “هناك قوى في واشنطن لا تريد مغادرة أفغانستان وتريد تبرير فشلها. وكل شيء يدور حول هذا”.

ومؤخرا نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريرا قالت فيه، إن وحدة المخابرات العسكرية الروسية عرضت سرًا مكافآت لمسلحين يرتبطون بحركة “طالبان” في أفغانستان، لقتل جنود تابعين للقوات الأمريكية وقوات التحالف الأخرى الموجودة هناك.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com