Home » ورد الآن » صحيفة: مجلس لقبائل ليبية ينوي فتح حساب لعائدات النفط بروسيا

أفادت صحيفة “نوفوستي” الروسية بأن مجلسا لقبائل ليبية ينوي فتح حساب لعائدات النفط في مصرف روسي، عوضا عن مصرف ليبيا المركزي.

ونقلت الصحيفة على لسان “السنوسي الحليق”، نائب رئيس ما يسمى “المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا”، إشارته إلى نية لفتح حساب مصرفي جديد لعائدات النفط، معتبرا أن مصرفا روسيا هو الخيار الأفضل.

وأفاد الحليق بأن القبائل تعارض إيداع جميع الأموال العائدة من تصدير النفط في مصرف ليبيا المركزي، معتبرا أن هذه المسألة كانت أحد الأسباب الرئيسة لوقف تشغيل حقول النفط.

وقال، بحسب “نوفوستي”: “قمنا بدعوة المجتمع الدولي إلى فتح حساب مصرفي جديد، تودع به جميع عائدات النفط الليبي. وأود أن يتم فتح هذا الحساب في روسيا، بحيث تكون جميع عائدات بيع النفط في هذا الحساب ثم يتم توزيعها بالتساوي على مناطق ليبيا الثلاث”.

اقرأ أيضا: تركيا: نفط ليبيا يجب أن يستخدم لتنمية البلاد وتحقيق الرخاء

وفي وقت سابق، حذرت لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب الليبي، من انتقال القتال إلى مواقع إنتاج وتصدير النفط في البلاد، فيما اتهم الجيش قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بأعمال اعتداء وسرقة على محطة “خليج سرت”.

واعتبرت اللجنة في بيان لرئيسها عيسى العريبي، الأحد، أن انتقال القتال إلى مواقع إنتاج وتصدير النفط، “سيهدد بإتلاف المرافق النفطية، ويمنع أية عودة سريعة للتصدير”.

وذكرت أن ما يجري من تعطيل للإنتاج والتصدير، ضحيته واحدة هي الشعب الليبي، “الذي سيعاني طويلا من تداعيات التهور”.

ودعت اللجنة إلى وضع آليات تضمن التوزيع العادل للعوائد النفطية على كل الليبيين، وضمان عدم وصولها لمن أسمتهم بـ”الإرهابيين”.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com