Home » ورد الآن » تغريدة تطيح بوزيرة بريطانية بحكومة الظل.. “معاداة للسامية”

قرر زعيم حزب العمال البريطاني، كير ستارمر، إقالة وزيرة في حكومة الظل، بسبب تغريدة شاركت فيها حوار لصحيفة “اندبندنت” مع ممثلة حول قضية جورج فلويد.

وشاركت وزيرة التعليم بحكومة الظل، ريبيكا لونغ بيلي، رابطا لحوار صحفي مع الممثلة ماكسين بيك، شبّهت فيه ما حصل لجورج فلويد من قبل الشرطة الأمريكية، بما يجري للأسرى الفلسطينيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

واتهم ستارمر، وزيرة التعليم بمشاركة تصريحات تحتوي على ما سماه “نظرية المؤامرة المعادية للسامية”.

وكان ستارمر، الذي فاز في انتخابات زعامة الحزب في وقت سابق من العام الجاري، تعهد باجتثاث معاداة السامية في حزب العمال خلافا لسلفه جيرمي كوربين المدافع عن حقوق الفلسطينيين.

وقال متحدث باسم ستارمر، إن “المقال الذي نشرته ريبيكا في وقت سابق اليوم تضمن ما يتعلق بنظرية المؤامرة المعادية للسامية. وباعتباره زعيما لحزب العمال كان كير واضحا بأن استعادة الثقة مع الجالية اليهودية تتصدر أولوياته”.

بدورها، رفضت الوزيرة بيلي الاتهامات الموجهة ضدها، قائلة إن “إعادة نشر المقال على تويتر لا يعني تأييد كل ما ورد فيه”.

وأضافت “طلبت مناقشة هذه المسائل مع كير قبل الموافقة على الإجراء التالي الذي عليّ اتخاذه، لكنه للأسف كان قد اتخذ قراره بالفعل”. وأردفت قائلة إنها ستواصل تأييدها للحزب في البرلمان تحت قيادة ستارمر.

وبحسب بيلي فإن المقابلة كان تركز على سلبية تعامل حكومة المحافظين مع الأزمات الراهنة، ولا علاقة له بمعاداة السامية.

Maxine Peake is an absolute diamond https://t.co/uzxPEm8VkI

— Rebecca Long-Bailey (@RLong_Bailey) June 25, 2020

I retweeted Maxine Peake’s article because of her significant achievements and because the thrust of her argument is to stay in the Labour Party. It wasn’t intended to be an endorsement of all aspects of the article. https://t.co/3k6P3hcCgJ

— Rebecca Long-Bailey (@RLong_Bailey) June 25, 2020

7.I am clear that I shall continue to support the Labour Party in Parliament under Keir Starmer’s leadership, to represent the people of Salford and Eccles and work towards a more equal, peaceful and sustainable world.

— Rebecca Long-Bailey (@RLong_Bailey) June 25, 2020

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com