Home » ورد الآن » يلجيكا تصوت للاعتراف بفلسطين وفرض عقوبات على الاحتلال

من المرتقب أن ينعقد البرلمان البلجيكي، غدا الخميس، للتصويت على مشروع قرار للاعتراف الرسمي بدولة فلسطين، وعلى مقترح لفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي حال نفذ مخطط ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

ويعتبر مقترح القرار بمثابة مساهمة من بلجيكا في الحل القائم على التعايش بين دولتين، بحسب ما ذكر منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني عبر صفحته بـ”فيسبوك”.

وتابع المنتدى بالقول: “إذا نجح مشروع القرار فسوف يكون خطوة كبيرة، وخاصة أن بلجيكا تعتبر إحدى دول الاتحاد الأوروبي الأقل صداقة لإسرائيل”.

وأشار المنتدى إلى أهمية القرار البرلماني البلجيكي على السياسة الخارجية في ظل وجود حكومة تصريف أعمال مهمتها فقط الاستجابة لفيروس كورونا، بالمقارنة مع وجود حكومة مدعومة بأغلبية برلمانية كما في الفترات السابقة.

وتعارض دول أوروبية مخطط ضم الاحتلال الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية المحتلة لسيادته، على اعتبار أنه يخالف القانون الدولي، ويقضي على حل الدولتين وفرص السلام بالشرق الأوسط.

وتعتزم حكومة الاحتلال الإسرائيلي البدء بمخطط الضم المدعوم من الإدارة الأمريكية مطلع تموز/يوليو المقبل. ووفقا للتقديرات الفلسطينية فإن الضم، بحسب خطة ترامب المعروفة بـ”صفقة القرن”، يطال نحو 30 بالمئة من المساحة الإجمالية للضفة المحتلة.

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com