Home » ورد الآن » استقالة رئيسة بلدية أتلانتا بعد قتل الشرطة رجلا أسود (شاهد)

قالت رئيسة بلدية مدينة أتلانتا الأمريكية إن قائدة شرطة المدينة قدمت استقالتها يوم السبت، بعد خروج مظاهرات احتجاجا على مقتل شاب أسود بنيران الشرطة عقب نومه في سيارته وهي في طابور أحد مطاعم الوجبات السريعة.

وقالت كيشا لانس بوتمس إنها قبلت استقالة قائدة الشرطة إريكا شيلدز بعد مقتل ريشارد بروكس (27 عاما). واحتشد عشرات المحتجين في موقع إطلاق الرصاص جنوبي وسط المدينة.

وذكرت بوتمس في مؤتمر صحفي: “لا أعتقد أن استخدام القوة المميتة كان مبررا، وطالبت بإقالة الضابط على الفور”، مضيفة أن الضابط الذي أطلق الرصاص أقيل من عمله.

ولم ترد شرطة أتلانتا بعد على طلب للتعقيب. وقال مكتب التحقيقات في جورجيا إنه يحقق في الحادث. وقالت الشرطة إن بروكس قاوم الاعتقال بعد فشله في اختبار ميداني يكشف ما إذا كان ثملا أو متعاطيا للمخدرات.

وجاء مقتل بروكس بعد أسابيع من احتجاجات حاشدة مناهضة للعنصرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة عقب موت الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد، بعدما جثم شرطي على عنقه لما يقرب من تسع دقائق في أثناء إلقاء القبض عليه.

وقال محققو جورجيا إن التسجيل المصور الذي التقطه شاهد عيان يساعدهم في التحقيق.

وقال مدير المكتب فيك رينولدز، خلال مؤتمر صحفي، إن تسجيل فيديو لكاميرات داخل المطعم تظهر بروكس على ما يبدو وهو يفر ويمسك بيده بالمسدس الصاعق الخاص بالضابط. وركض بروكس ليجتاز ست سيارات تقريبا، وتحول بظهره باتجاه ضابط، ووجه إليه ما كان بيده.

وقال رينولدز: “عند هذه النقطة، نزع الضابط المسدس من حافظته، وأطلق الرصاص، وضرب السيد بروكس في مرأب السيارات وسقط”.

ويظهر التسجيل الذي نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي بروكس على الأرض خارج سيارته وهو يصارع شرطيين اثنين. وقال برينولدز إن الشجار بدأ عندما حاول الشرطيان إلقاء القبض على بروكس.

وفي التسجيل الذي التقطه أحد المارة، بدا بروكس وقد انتزع صاعقا من أحد الشرطيين الذي استخدمه لصعق ساق الشاب على ما يبدو. وبعد بضع ثوان تحرر منهما وبدأ في الركض. وأظهر التسجيل بعد ذلك تصويب أحد الشرطيين للصاعق باتجاه بروكس أثناء الركض خلفه، ثم خرج الشرطيان بعد ذلك من إطار التسجيل.

ويُسمع في الفيديو دوي طلقات نارية مع شخص يصرخ “لقد أوقعت به!”، وبعدها يظهر بروكس ممددا على الأرض بلا حراك على ما يبدو.

وقال بول هوارد، المدعي العام لمقاطعة فولتون، في بيان أرسله بالبريد الإلكتروني، إن مكتبه “بدأ بالفعل تحقيقا مكثفا ومستقلا في الحادث”، بينما ينتظر نتائج مكتب التحقيقات بجورجيا.

اقرأ أيضا: الكشف عن قائمة صادمة لضحايا “الخنق” أثناء التوقيف بأمريكا

GBI released video that shows the moment Rayshard Brooks was shot and killed by an Atlanta Police officer at a Wendys on University Ave last night. Police say Brooks had taken an officer’s taser and pointed it at the officer as he ran. pic.twitter.com/1G8fn03gFV

— Matt Johnson (@MattWSB) June 13, 2020

“Arrest the cops” being chanted by protesters right now near the Wendy’s where #RayshardBrooks died. pic.twitter.com/oyE3vyny6O

— Matt Johnson (@MattWSB) June 14, 2020

Oh my God protesters in Atlanta have COMPLETELY shut down I-75 right now in response to the murder of #RayshardBrooks

pic.twitter.com/32y046debp

— Joshua Potash (@JoshuaPotash) June 14, 2020

Huge protests in Atlanta right now at the Wendy’s where #RayshardBrooks was murdered by police last night. Keep your eyes on Atlanta tonight.pic.twitter.com/DOnM1jydjH

— Joshua Potash (@JoshuaPotash) June 14, 2020

UPDATE: Protestors in Atlanta are not holding back! They’re burning down the Wendy’s where #RayshardBrooks was murdered last night. #BlackLivesMatter

Come’on everyone Demand JUSTICE against POLICE BRUTALITY!

pic.twitter.com/vh4sDRk9xh

— Habiba Choudhury #BLM 🌹✌🏽 (@PeopleMvmt) June 14, 2020

The Wendy’s in #Atlanta where #RayshardBrooks was executed by race soldiers last night, is currently on fire pic.twitter.com/o89yc6A88P

— Tariq Nasheed 🇺🇸 (@tariqnasheed) June 14, 2020

The Wendy’s where #RayshardBrooks was fatally shot in the parking lot last night is now in flames. Photos from Ben Gray pic.twitter.com/dfvibL5JcC

— Jennifer Brett (@Jennifer__Brett) June 14, 2020

إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com