آخر الأخبار
في الغارديان: دونالد ترامب منافق بشأن الصين سفارات دول في بيروت: لا التأشيرات حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر ليفربول: أرقام قياسية قد يحطمها بطل الدوري الإنجليزي فيروس كورونا: ما هو انتقال العدوى عبر الهواء وكيف نتجنبه؟ واشنطن تعد لائحة بـ«فاسدين لبنانيين».. وتلوّح بقانون «ماغنسكي».. سفارات غربية من «ستاند باي» إلى الإ... لماذا تحتاج هوليوود إلى تكنولوجيا ألعاب الكمبيوتر أكثر من أي وقت مضى؟ حقوق المثليين: جدل بشأن دعوات لمقاطعة "طحينة الأرز" احتجاجات في فرنسا ضدّ وزير الداخلية الجديد المتّهم بالاغتصاب ترامب يخفّف عقوبة السجن الصادرة بحقّ صديقه روجر ستون وفاة نائبة عراقية عن محافظة "ديالي" متأثرة بإصابتها بـ"كورونا" الحرب في سوريا: فيتو روسي صيني يمنع تمديد اتفاق توصيل المساعدات الإنسانية ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل
Home » ورد الآن » مقتل 11 من الشرطة الأفغانية واتهام طالبان بتنفيذ التفجير

قتل 11 فردا من الشرطة الأفغانية، فجر السبت، بانفجار عبوة ناسفة بولاية بدخشان شمال شرقي البلاد في هجوم نسبه المسؤولون لحركة طالبان.

وقال متحدث شرطة بدخشان سناء الله روحاني، في تصريح للصحافة، إن عبوة ناسفة مزروعة بجانب طريق بمدينة خاش بالولاية، انفجرت أثناء عبور عربة للشرطة، متهما حركة طالبان بتنفيذ التفجير.

وقال العضو في مجلس ولاية بدخشان عبد الله ناجي إن حركة طالبان مسؤولة عن الهجوم.

اقرأ أيضا: قتيل بانفجار استهدف مسجدا في “الحي الدبلوماسي” بكابول

وحتى الساعة لم تعلق حركة طالبان على التفجير.

ويأتي الهجوم بعد انخفاض وتيرة أعمال العنف عموما في أنحاء أفغانستان في أعقاب وقف لإطلاق النار ضد القوات الأفغانية أعلنته طالبان لثلاثة أيام الشهر الماضي.

ويتهم المسؤولون طالبان بالوقوف وراء عدد من الهجمات الدامية منذ انتهاء الهدنة في 26 أيار/مايو.

كما نفذ سلاح الجو الأميركي ضربتين استهدفتا الحركة المتمردة في ولايتين مختلفتين هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ انتهاء وقف اطلاق النار.

ووقعت واشنطن اتفاقا تاريخيا مع طالبان في شباط/فبراير الماضي تعهدت فيه سحب كل جنودها من أفغانستان مقابل ضمانات أمنية من المتمردين.

ويتيح الاتفاق للولايات المتحدة سحب قواتها بحلول منتصف العام المقبل وطي صفحة انتشار عسكري في أفغانستان استمر قرابة عقدين من الزمن.

وامتنعت طالبان بدرجة كبيرة عن شن هجمات عنيفة على مدن منذ الاتفاق لكنها لا تزال تستهدف القوات الافغانية في الأرياف.

وقال البنتاغون إنه سيواصل شن ضربات دفاعية ردا على هجمات طالبان.

اقرأ أيضا: مقتل اثنين بتفجير وسط كابول.. وطالبان تفرج عن أسرى

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب