آخر الأخبار
ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل المكتب الاعلامي لمرتضى :الافتراءات والاخبار المغلوطة التي تناولته ثبت عدم صحتها من خلال ادائه الشفاف فيتو روسي صيني جديد يفاقم إرسال مساعدات أممية لسوريا خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه الاونروا: 3 حالات ايجابية في مخيم الرشيدية من بينها موظف في الوكالة وفاة طفلة غرقا في قناة أندرويد: غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة حمد حسن: في اليومين المقبلين قد يصل عدد الحالات الى 300 شخص مصاب مجهول القى قنبلة يدوية على سيارة في باب التبانة فاحترقت
Home » ورد الآن » أمريكيون يشيّعون فلويد.. والكشف عن إصابته بكورونا (شاهد)

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، مراسم تشييع جنازة جورج فلويد، الأمريكي من أصول أفريقية الذي قتل قبل أكثر من أسبوع على يد شرطي أبيض، ما فجّر موجة احتجاج كبيرة ضد العنصرية في البلاد، فيما كشف تقرير عن تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد قبل وفاته.

ونظمت مراسم تشييع الجنازة في حرم جامعة “نورث سنترال” بمدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا (شمالا)، التي قتل فيها فلويد، وذلك بحضور المئات، من ضمنهم عائلته وأقاربه، وأصدقاؤه وقادة سياسيون ودينيون.

وقال فيلونيس فلويد، أحد أشقاء فلويد، في مراسم تأبين بكنيسة في جامعة نورث سنترال بمدينة مينيسوتا: “الكل يريد العدالة، نريد العدالة لجورج، وسوف يحصل عليها”.

وأضاف فيلونيس، الذي كان يرتدي سترة داكنة ويضع شارة عليها صورة لأخيه وعبارة “لا أستطيع التنفس”: “إنه لأمر عجيب.. جاء كل هؤلاء الناس لرؤية أخي، مدهش كيف لمس قلوب الكثيرين”.

وحرصت وسائل الإعلام الأمريكية على نقل مراسم تشييع الجنازة مباشرة، وأظهرت المقاطع قيام رئيس شرطة المدينة المذكورة، ميداريا أرادوندو، بالانحناء راكعا أمام العربة التي كانت تحمل نعش فلويد وهي تقترب من المبنى الذي أقيمت به المراسم.

وبعد وضعه في نعش ذهبي، تكريما له، بدأت مراسم تأبين فلويد الذي قتل في 25 مايو/ أيار الماضي على يد شرطي أمريكي، ما تسبب مقتله في اندلاع احتجاجات واسعة في جميع الولايات الأمريكية.

وقاد مراسم الدفن القس آل شاربتون، وهو معلق سياسي وناشط في مجال الحقوق المدنية. وبدت نبرة شاربتون متفائلة في مطلع خطابه، حيث أشاد بوحدة المتظاهرين في الشارع.

وقال شاربتون، في حديث لقناة MSNBC، إنه ابتهج لرؤية أعداد متزايدة من الأمريكيين من مختلف الأعراق والمراحل العمرية وهم يقفون معا، يسيرون معا، ويرفعون صوتهم عاليا، وأضاف: “نحن على أعتاب نقطة تحول”.

وشهدت المراسم صمت الحضور لما يقرب من 9 دقائق، وهي المدة التي شهدت عملية اعتقال فلويد ومقتله على يد الشرطي.

مصاب بكورونا

أظهر تشريح جثة فلويد أنه كان مصابا بفيروس كورونا، لكن العدوى لم تسجل على أنها عامل ساهم في موته.

والسبب الرسمي للوفاة الذي يرد في تقرير من 20 صفحة نشره مكتب الطبيب الشرعي بمقاطعة هنيبين أمس الأربعاء، هو توقف القلب والرئتين، بينما كانت الشرطة تكبل فلويد أثناء إلقاء القبض عليه.

اقرأ أيضا: فيديو جديد لاعتقال الشرطة أمريكيا أسود بطريقة فلويد ذاتها

واعتبر الطبيب الشرعي أن طريقة موته كانت جريمة قتل. وأقيل أربعة من أفراد الشرطة من عملهم؛ بسبب دورهم في الواقعة التي سجلها أحد المارة على هاتفه المحمول، وهم محتجزون بتهم جنائية، وأحدهم متهم بالقتل.

وأظهر الفيديو شرطيا يضغط بركبته لتسع دقائق تقريبا على رقبة فلويد (46 عاما) وهو ملقى على الأرض، ويلهث لالتقاط أنفاسه، ويئن قائلا “أرجوك، لا أستطيع التنفس”. وأُعلنت وفاة فلويد في المستشفى بعد ذلك بوقت قصير.

وأورد تقرير تشريح الجثة أن وفاة فلويد نجمت عن حدوث أزمة قلبية رئوية. وأشار أيضا إلى “مضاعفات ناجمة عن إخضاعه على يد قوة إنفاذ القانون والضغط على العنق”.

وأشار التقرير أيضا إلى أن نتيجة فحص مسحة الأنف الذي أجري لفلويد بعد موته للكشف عن فيروس كورونا جاءت إيجابية، وأن فحصا أظهر أيضا إصابته بالفيروس في الثالث من نيسان/ أبريل، أي قبل نحو ثمانية أسابيع من وفاته.

انحسار للمظاهرات

وفي مدينة نيويورك حرص المحتجون على المشاركة في احتجاجاتهم مرتدين أطقم رسمية على سبيل إظهار الاحترام والتقدير لفلويد، كما أخذوا يرددون هتافات منددة بعمدة المدينة، بيل دي بلاسيو.

المحتجون الذي أعربوا عن رفضهم لتدخل الشرطة ضد المحتجين بعد فرض حظر التجوال الأربعاء، طالبوا كذلك باستقالة عمدة المدينة الذي احتشد أمام منزله عدد من المحتجين وهم يرددون هتافات مناهضة له.

وكان من اللافت في سماء المدينة تحليق عدد كبير من المروحيات في إطار التدابير الأمنية التي تتخذها السلطات المحلية لمواجهة الاحتجاجات.

ومنذ مقتل فلويد خرج عشرات الآلاف في المدن الأمريكية في تظاهرات كبرى، متحدين حظر التجول الذي فُرض في أكثر من ولاية للتعامل مع حوادث السرقة والتخريب التي شابت التظاهرت في بعض المناطق.

وانحسرت في الساعات الأولى من صباح الخميس الاحتجاجات، بعد أن وجه ممثلو الادعاء العام اتهامات جنائية جديدة لضباط شرطة مدينة منيابوليس الأربعة في القتل.

ومن أبرزها تهمة القتل من الدرجة الثانية بحق ضابط الشرطة ديريك شوفين والذي ظهر في مقطع الفيديو وهو يضغط على عنق فلويد لأكثر من 8 دقائق والأخير يصرخ: “لا أستطيع التنفس”.

وقلصت عدة مدن كبرى حظر التجول أو رفعته بعد أن ظل مفروضا لعدة أيام. لكن لم يكن الوضع هادئا في كل مكان.

اقرأ أيضا: “لا أستطيع التنفس” تحلق في سماء مدن أمريكية (شاهد)

— I’m Black and I’m not voting for Biden (@rtyson82) June 4, 2020

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب