آخر الأخبار
بروكلين بيكهام يعلن خطوبته على صديقته نيكولا بيلتز بعد قصة حب استمرت لأشهر الناشطة السعودية دلال الشهيب تؤكّد أن زواجها القسري كان بمثابة الاغتصاب ترك لندن من أجل تنظيم الدولة، فكانت نهايته داخل سجن في سوريا أنجلينا جولي تؤكّد أن ابنتها زهرة امرأة أفريقية استثنائية موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسية من عبور البسفور موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسيا من عبور البسفور فيروس كورونا: إصابة النجم الهندي أميتاب باتشان بـ"كوفيد 19" مجلس الأمن يعتمد قرارا لتمديد آلية المساعدات إلى سوريا مغتربون في 20 دولة أطلقوا نداء 11 تموز الاغترابي: لتوحيد الجهود في دعم لبنان وبحث سبل الإنقاذ 50 طالبًا يتحرشون بمعلمة مصرية طلبت الطلاق فأرسل صورها عارية لـ60 من أصدقائه عاجل: موسكو تسجل 27 وفاة جديدة بفيروس كورونا عاجل: انفجارات متتالية في سماء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية زعماء العالم يتضامنون مع ضحايا سربرنيتسا برسائل مصورة الهرمل شيعت الطفل علي نعمة ومطالبة بوضع حد للسلاح المتفلت رومية خالية من الإصابات.. والبلدية: على وزارة الصحة تصحيح خطأها المتكرر بلدية بجة: البلدة خالية من أي إصابة قائمقام البترون روجيه طوبيا يوضح حقيقة الاصابة بكورونا آيا صوفيا: مجلس الكنائس العالمي يدعو تركيا إلى التراجع عن تحويل المتحف إلى مسجد "لا تنسوا سربرنيتسا".. نداء مستمر منذ ربع قرن
Home » ورد الآن » أوباما يحيي المتظاهرين: التغيير قادم.. وبايدن يدعو للتلاحم

وجّه الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، الأربعاء، تحيّة للمتظاهرين الذين خرجوا لليوم التاسع على التوالي احتجاجا منهم على مقتل المواطن الأسود جورج فلويد، بيد الشرطة.

وقال أوباما في خطاب عبر “زوم” نشرته وسائل إعلام أمريكية، إن على الشباب الأمريكي من أصول أفريقية “الشعور بالأمل حتى عند الغضب، لأن التغيير قادم”.

وأضاف أن “ما يحدث هو من أنواع التغييرات الملحمية بتاريخ الولايات المتحدة”، وتابع أن “هناك شيئا مختلفا”.

وفي رسالة للمتظاهرين، قال ترامب إن النزول إلى الشارع ليس بكافي للتغيير، وأن عليهم التوجه لصناديق الاقتراع في تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، في إشارة للانتخابات الرئاسية.

بدوره، غرد المرشح الديمقراطي للانتخابات، جو بايدن، إن على جميع الرافضين للسياسات العنصرية التلاحم، والتكاتف.

وأضاف: “إذا وقفنا معا، سنرتفع معا، وسنصبح أقوى من ذي قبل”.

ودعا بايدن إلى “أمة أكثر مساواة وعدالة وأكثر أملاً”.

وعمّت المظاهرات عشرات المدن الأمريكية، في وقت سجل فيه الرئيس ترامب أول تراجع، بقوله إن نزول الجيش من المرجح أن لا يكون ضروريا.

اقرأ أيضا: الاحتجاجات على مقتل فلويد تتواصل.. أول تراجع من ترامب (شاهد)

If we stand together, we will rise stronger than before. A more equal, more just, more hopeful nation — closer to that more perfect union we must always strive to be.

— Joe Biden (@JoeBiden) June 3, 2020

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب