آخر الأخبار
متحدثة رئاسة دولة أوروبية تكشف حقيقة حملها من رئيس البلاد بعد افتضاح أمرها بروكلين بيكهام يعلن خطوبته على صديقته نيكولا بيلتز بعد قصة حب استمرت لأشهر الناشطة السعودية دلال الشهيب تؤكّد أن زواجها القسري كان بمثابة الاغتصاب ترك لندن من أجل تنظيم الدولة، فكانت نهايته داخل سجن في سوريا أنجلينا جولي تؤكّد أن ابنتها زهرة امرأة أفريقية استثنائية موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسية من عبور البسفور موقع: أمريكا طالبت تركيا منع غواصات روسيا من عبور البسفور فيروس كورونا: إصابة النجم الهندي أميتاب باتشان بـ"كوفيد 19" مجلس الأمن يعتمد قرارا لتمديد آلية المساعدات إلى سوريا مغتربون في 20 دولة أطلقوا نداء 11 تموز الاغترابي: لتوحيد الجهود في دعم لبنان وبحث سبل الإنقاذ 50 طالبًا يتحرشون بمعلمة مصرية طلبت الطلاق فأرسل صورها عارية لـ60 من أصدقائه عاجل: موسكو تسجل 27 وفاة جديدة بفيروس كورونا عاجل: انفجارات متتالية في سماء مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية زعماء العالم يتضامنون مع ضحايا سربرنيتسا برسائل مصورة الهرمل شيعت الطفل علي نعمة ومطالبة بوضع حد للسلاح المتفلت رومية خالية من الإصابات.. والبلدية: على وزارة الصحة تصحيح خطأها المتكرر بلدية بجة: البلدة خالية من أي إصابة قائمقام البترون روجيه طوبيا يوضح حقيقة الاصابة بكورونا آيا صوفيا: مجلس الكنائس العالمي يدعو تركيا إلى التراجع عن تحويل المتحف إلى مسجد
Home » ورد الآن » احتجاجات مقتل فلويد تتواصل.. أول تراجع من ترامب (شاهد)

واصل المحتجون في الولايات المتحدة خروجهم في مسيرات حاشدة لليوم التاسع على التوالي، رفضا للعنصرية التي أودت بحياة جورج فلويد على يد الشرطة.

وفي واشنطن، تواصلت الاحتجاجات لليوم السادس في محيط البيت الأبيض، في ظل إغلاق تام للشوارع المؤدية إليه.

وشهد محيط البيت الأبيض حشودا غير مسبوقة، هتفت ضد العنصرية، وسط مشاركة لافتة من البيض الذين تجاوزت أعدادهم السود في عدة تجمعات بواشنطن.

وافترش آلاف المحتجين الأرض في عدد من الولايات، وقام آخرون بتقليد حركة ضابط الشرطة القاتل، تعبيرا عن رفضهم للعنصرية.

أول تراجع

وعلى وقع تزايد الاحتجاجات الغاضبة، سجل الرئيس دونالد ترامب أول تراجع بطريقة غير مباشرة، إذ قال في مقابلة تلفزيونية إنه لا يعتقد أنه سيحتاج إلى الاستعانة بقوات الجيش للتصدي للاحتجاجات.

وقال ترامب في مقابلة مع تلفزيون نيوزماكس ردا على سؤال عما إذا كان سيرسل الجيش إلى أي مدن بعد الاحتجاجات التي شابها العنف في بعض الأحيان بسبب مقتل جورج فلويد “لا أعتقد أننا سنضطر لذلك”.

وكان الرئيس الأمريكي قد قال في السابق إنه قد يستعين بقوات الجيش في الولايات التي تخفق في كبح الاحتجاجات العنيفة.

وبرغم تصريح ترامب، إلا أن قوات الحرس الوطني لا تزال تنتشر في عشرات المدن، بحجة منع أي أعما عنف قد تحصل.

قضية القتل

قال المدعي العام لولاية مينيسوتا كيث إليسون الأربعاء إنه إذا حصل الادعاء على أدلة تدعم توجيه تهمة القتل من الدرجة الأولى لضابط الشرطة السابق ديريك تشوفين في قضية جورج فلويد، فسوف يتم تقديمها لهيئة محلفين.

وعند سؤاله خلال مقابلة أجرتها معه شبكة (سي.إن.إن) عن احتمال توجيه تهمة القتل من الدرجة الأولى قال إليسون: “نواصل جمع الأدلة وإذا حصلنا على دليل يدعم ذلك فسوف نضعه أمام هيئة محلفين. سنقدم ذلك. طرحنا حاليا أقصى حد ممكن من التهم الأخلاقية”.

أما الضباط الثلاثة الآخرين (جي ألكسندر كوينج وتوماس لين وتو ثاو)، فيواجهون جميعًا اتهامات بالمساعدة والتحريض على القتل من الدرجة الثانية.

وقال إليسون: “أعلم أننا نطلب من الكثير من الناس أن يمنحونا الوقت”. وطلب النائب العام من أي شخص لديه معلومات عن القضية التعاون مع التحقيق، لكنه رفض التعليق علنا على الأدلة في القضية، “لأنه من الصعب القيام بذلك أطلب الآن الصبر المستمر”.

وأضاف أن المحاكمة في هذه القضية “لن تكون بالأمر السهل.. إن كسب الإدانة سيكون أمرًا صعبًا”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب