آخر الأخبار
خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه الاونروا: 3 حالات ايجابية في مخيم الرشيدية من بينها موظف في الوكالة وفاة طفلة غرقا في قناة أندرويد: غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة حمد حسن: في اليومين المقبلين قد يصل عدد الحالات الى 300 شخص مصاب مجهول القى قنبلة يدوية على سيارة في باب التبانة فاحترقت وزير الصحة: سنتخذ إجراءات جديدة صارمة ابتداءً من الإثنين محمود رضا: رحيل الممثل والفنان الاستعراضي المصري عن 90 عاما الاحتيال الالكتروني: محامي نجم انستغرام نيجيري يتهم اف بي اي باختطاف موكله من دبي مستشفى الحريري: 25 إصابة و 12 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة ولا وفيات فيروس كورونا: هل أخفق الشاباك في "التجسس" على الإسرائيليين لوقف تفشي كورونا؟ سد النهضة: الخلافات بين مصر وإثيوبيا تزداد حدة آيا صوفيا: تركيا تقرر تحويل الموقع الأثري إلى مسجد سعاد الشمري: مداخلة الناشطة السعودية مع قناة إسرائيلية تثير تساؤلات حول "الظهور المتكرر على قنوات إس... المحكمة الخاصة باغتيال الحريري تصدر حكمها في 7 آب ⁧‫ توضيح لمستشفى قلب يسوع عن فيديو نشره مريض التحرش الجنسي: تحقيق يكشف عشرات الحالات لمدربين رياضيين انخرطوا في أنشطة جنسية مع مراهقين الامن العام: توقيف شخص في الدكوانة يقوم بأعمال الصرافة بلا ترخيص وختم محطة بالشمع الاحمر لغش في بيع ...
Home » ورد الآن » بايدن يشن هجوما عنيفا على ترامب ويتعهد بإنهاء العنصرية

شن مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، هجوما عنيفا على الرئيس دونالد ترامب بسبب تداعيات مقتل جورج فلويد.

وقال بايدن في تغريدة عبر “تويتر”، إن ترامب لم يعبأ بوفاة أكثر من مئة ألف أمريكي بسبب فيروس كورونا، وبعد ذلك لم يكترث بمقتل فلويد والاحتجاجات العنيفة التي خرجت.

وأضاف: “تم انتخاب ترامب لخدمتنا جميعا، لكن الواقع أنه لا يتطلع إلا لنفسه”.

بايدن، وفي كلمة ألقاها الثلاثاء أيضا، قال إنه يتعهد في حال وصوله لكرسي الرئاسة، بإنهاء الانقسام العنصري في الولايات المتحدة.

وألقى نائب الرئيس السابق الكلمة في مدينة فيلادلفيا التي هزتها في الأيام الماضية احتجاجات تحولت أحيانا إلى العنف وسعى خلاله إلى إظهار تباين واضح بينه وبين ترامب الذي سينافسه في انتخابات الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر.

وشغل بايدن لمدة ثماني سنوات منصب نائب الرئيس في إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة. ويصور نفسه باعتباره المرشح الذي يفهم أكثر من غيره آلام وأحزان الأمريكيين السود.

وقال بايدن إن قتل جورج فلويد، وهو أسود قتلته شرطة مدينة منيابوليس الأسبوع الماضي، كان “نداء إيقاظ” للبلاد لا بد أن يجبرها على محو وصمة العنصرية.

ووجه بايدن انتقادات على نحو خاص لقرار ترامب الإثنين التقاط صورة له بجوار كنيسة تاريخية مقابلة للبيت الأبيض بعد أن أطلقت السلطات الأمنية قنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين لإبعادهم عن المنطقة.

وقال بايدن الذي اتهم ترامب “بخدمة مطامح” قاعدته المحافظة على حساب باقي البلاد “يمكن التماس العذر لنا إذا اعتقدنا أن الرئيس مهتم بالسلطة أكثر من اهتمامه بالمبدأ”.

وخلافا لذلك، مضى بايدن قائلا “لن أتاجر بالخوف أو الانقسام” أو “إشعال نار الكراهية”.

واتهمت كاترينا بيرسون المستشارة الكبيرة في حملة ترامب في بيان صدر بعد الكلمة بايدن بإجراء “الحساب السياسي السمج (المتمثل في) أن الاضطرابات في أمريكا تصب في مصلحة ترشحه”.

وكان ترامب قد وصف العنف الذي شاب بعض الاحتجاجات بأنه إرهاب محلي وهدد بنشر الجيش لتأمين المدن.

وبحسب الشرطة ووسائل إعلام، أصيب خمسة على الأقل من رجال الشرطة بالرصاص خلال الاحتجاجات العنيفة على مقتل فلويد أمس.

اقرأ أيضا: احتجاجات أمريكا تتواصل.. ترامب يهدد مجددا وبوش يهاجمه (شاهد)

When 100,000 Americans died because of his incompetent leadership, this president golfed.

When Americans peacefully protested outside the White House, this president tear-gassed them for a photo-op.

Donald Trump was elected to serve us all — but he only looks out for himself.

— Joe Biden (@JoeBiden) June 3, 2020

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب