آخر الأخبار
خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه الاونروا: 3 حالات ايجابية في مخيم الرشيدية من بينها موظف في الوكالة وفاة طفلة غرقا في قناة أندرويد: غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة حمد حسن: في اليومين المقبلين قد يصل عدد الحالات الى 300 شخص مصاب مجهول القى قنبلة يدوية على سيارة في باب التبانة فاحترقت وزير الصحة: سنتخذ إجراءات جديدة صارمة ابتداءً من الإثنين محمود رضا: رحيل الممثل والفنان الاستعراضي المصري عن 90 عاما الاحتيال الالكتروني: محامي نجم انستغرام نيجيري يتهم اف بي اي باختطاف موكله من دبي مستشفى الحريري: 25 إصابة و 12 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة ولا وفيات فيروس كورونا: هل أخفق الشاباك في "التجسس" على الإسرائيليين لوقف تفشي كورونا؟ سد النهضة: الخلافات بين مصر وإثيوبيا تزداد حدة آيا صوفيا: تركيا تقرر تحويل الموقع الأثري إلى مسجد سعاد الشمري: مداخلة الناشطة السعودية مع قناة إسرائيلية تثير تساؤلات حول "الظهور المتكرر على قنوات إس... المحكمة الخاصة باغتيال الحريري تصدر حكمها في 7 آب ⁧‫ توضيح لمستشفى قلب يسوع عن فيديو نشره مريض التحرش الجنسي: تحقيق يكشف عشرات الحالات لمدربين رياضيين انخرطوا في أنشطة جنسية مع مراهقين الامن العام: توقيف شخص في الدكوانة يقوم بأعمال الصرافة بلا ترخيص وختم محطة بالشمع الاحمر لغش في بيع ...
Home » ورد الآن » احتجاجات أمريكا تتواصل.. ترامب يهدد مجددا وبوش يهاجمه (شاهد)

تواصلت في عدد من الولايات الأمريكية الاحتجاجات الغاضبة على قتل شرطي للمواطن جورج فلويد، ذو البشرة السمراء.

وفي الوقت الذي انتشرت فيه رقعة المظاهرات لتصل إلى أكثر من 35 ولاية من أصل 50، وأكثر من 100 مدينة، دعا الرئيس دونالد ترامب إلى مزيد من التعزيزات العسكرية.

وقال ترامب في تصريحات إن “القوات الأمريكية يجب أن تنزل إلى شوارع مدينة نيويورك في حين أصيب خمسة من رجال الشرطة بالرصاص”.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أنه تم نقل وحدات من الجيش إلى واشنطن كإجراء احترازي لدعم عمليات السلطات المدنية.

وهدد ترامب باستخدام الجيش في مكافحة العنف الذي اندلع غالبا في الليل بعد نهار من الاحتجاجات السلمية التي ينضم إليها مختلف الأمريكيين. وسخر ترامب من السلطات المحلية، ومن بينها حكام الولايات، بسبب طريقتهم في التعامل مع الاضطرابات.

وقال ترامب على تويتر اليوم “يا نيويورك استدعي الحرس الوطني. التعساء والخاسرون يدمرونك. تصرفي بسرعة”.

وفي وقت متأخر من مساء الإثنين حطم متظاهرون الواجهات ونهبوا متاجر في نيويورك من بينها متاجر فاخرة في الشارع الخامس وأشعلوا النار في مركز تجاري في مدينة لوس أنجليس.

وعبر آندرو كومو حاكم ولاية نيويورك اليوم الثلاثاء عن غضبه إزاء الاضطرابات في مدينة نيويورك، أكبر مدينة أمريكية، وقال إن شرطة المدينة فشلت في حماية الأعمال والجمهور من النهب وغيره من أوجه النشاط الإجرامي الليلة الماضية مضيفا أن رئيس بلدية المدينة رفض تلقي مساعدة الحرس الوطني.

وفي وقت لاحق، غرد ترامب عن الضابط المتقاعد الأسود، ديفيد دورن، الذي قتل خلال الاحتجاجات مع توجيه اتهامات للمتظاهرين.

وقال: “احترامنا الكبير لعائلة ديفيد دورن، نقيب الشرطة العظيم من سانت لويس، قُتل بالرصاص من قبل اللصوص الحقيرة. نحن نكرم ضباط الشرطة لدينا، ربما أكثر من أي وقت مضى”.

وعمق ترامب حالة الغضب في البلاد يوم الإثنين بظهوره في كنيسة قريبة من البيت الأبيض حاملا نسخة من الإنجيل، بعد أن استخدم أفراد إنفاذ القانون الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لفض متظاهرين في المكان.

وذكرت تقارير إعلامية أن جهاز الخدمة السرية الأمريكي، المكلف بحماية الرئيس، أغلق اليوم الثلاثاء الشوارع المحيطة بالبيت الأبيض حتى إشعار آخر.

بوش يهاجم

شن الرئيس السابق جورج بوش الابن هجوما على ترامب، كما اعتبر أن مقتل فلويد ينم عن “فشل صادم” فيما يتعلق بالتصدي للعنصرية في البلاد.

وحث بوش على أن تلقى أصوات المحتجين آذانا صاغية، في تعارض شديد مع النهج الصارم الذي يتبعه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب إزاء الاحتجاجات.

وبرغم عدم ذكره ترامب بالاسم، إلا أن بوش هاجمه قائلا إن “قيم الولايات المتحدة لا تتماشى مع إجلاء المحتجين عن ساحة لافاييت المواجهة للبيت الأبيض يوم الإثنين قبل أن يتحرك ترامب على قدميه لالتقاط الصور”.

وقال بوش في بيان “السبيل الوحيد لرؤية أنفسنا بصدق هو الاستماع إلى أصوات الكثيرين الذين يشعرون بالألم والحزن. من يسعون لإسكات هذه الأصوات لا يفهمون معنى أمريكا أو كيف تصبح مكانا أفضل”.

وأضاف: “حان الوقت حتى تتحرى أمريكا فشلنا المأساوي، إنه لفشل صادم أن يتعرض أمريكيون كثيرون من أصل أفريقي، وبخاصة الشبان الأمريكيين من أصل أفريقي، للمضايقة والتهديد في بلادهم”.

وقال جون هايدن مفوض الشرطة في سانت لويس إن نحو 200 متظاهر كانوا يقومون بأعمال نهب ويطلقون ألعابا نارية صوب رجال الشرطة ويرشقونهم بالحجارة.

وحث حاكم ولاية إيلينوي الديمقراطي جيه بي بريتزكر اليوم الثلاثاء على التحلي بالصبر، قائلا إن الأمريكيين يمكن أن يجتازوا هذه المسائل الصعبة، وتعهد باتخاذ إجراءات قانونية إذا نفذ ترامب تهديده العسكري.

وأضاف في تصريحات لشبكة (ام.اس.ان.بي.سي) التلفزيونية “يمكننا تهدئة الأوضاع ولكن ليس عندما يقف الرئيس ملوحا بطلب القوات وفرض القانون والنظام والهيمنة”، وتابع “سنقاومه وسننقل الأمر إلى المحكمة الاتحادية”.

بلاك ووتر

تحدثت صفحات أمريكية عن انتشار قوات “بلاك ووتر” في رقع الاحتجاجات الساخنة بواشنطن، مع انتشار صور عديدة لهم.

وقال الصحفي دان فريدمان إنه وعند توجيه السؤال لهم عن سبب قدومهم، أو الجهة التي أرسلتهم، قالوا إنهم يتبعون لوزارة العدل.

وتصدر هاشتاغ “Blackwater” قائمة التريند في موقع “تويتر” بالولايات المتحدة، وسط تساؤلات عن سبب قيام “بلاك ووتر” بدور الشرطة في واشطن.

استطلاع رأي

أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس الثلاثاء أن معظم الأمريكيين يتعاطفون مع الاحتجاجات ويرفضون رد فعل ترامب.

وأجري الاستطلاع الإثنين، والثلاثاء وتوصل إلى أن 64 بالمئة من الأمريكيين البالغين “يتعاطفون مع من يخرجون للتظاهر في الوقت الحالي” فيما قالت نسبة 27 بالمئة منهم إنها لا تشعر بالتعاطف مع المحتجين وقال تسعة بالمئة إنهم غير متأكدين.

وسلط الاستطلاع الضوء على المخاطر السياسية أمام ترامب الذي اتبع نهجا حازما إزاء الاحتجاجات وهدد بنشر الجيش الأمريكي لإخماد العنف. وسينافس الرئيس الجمهوري جو بايدن مرشح الديمقراطيين المفترض في انتخابات الرئاسة المقررة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال أكثر من 55 بالمئة من الأمريكيين إنهم لا يوافقون على طريقة تعامل ترامب مع الاحتجاجات بما في ذلك 40 بالمئة قالوا إنهم يرفضون ذلك “بشدة”.

If these are Erik Prince’s Blackwater private troops and Trump has given Betsy DeVos’ brother a lucrative contract, we need to know because we’re footing the bill. https://t.co/vGzLjAryhC

— Amee Vanderpool (@girlsreallyrule) June 3, 2020

There’s a reason #Blackwater is trending. A Nazi regime is nothing without its Gestapo. pic.twitter.com/kNS1vkXNB7

— Daniel Modell 😷🤲💦🧼 (@dmnyc) June 3, 2020

I asked for more details on what agency they are from, if they are detailed to or just temporarily protecting DOJ. They just kept repeating they’re with DOJ. Asked me why I wanted to know. https://t.co/r6d7ueLPgG

— Dan Friedman (@dfriedman33) June 2, 2020

I spent 21 years as a Naval Intelligence Officer and I can tell you these guys sure as hell look like professional mercenaries we use overseas to go into areas we are not allowed to send in military! The most well known contractor probably being BLACKWATER.

— 1 JUNE 2020: THE DAY DEMOCRACY DIED!!!! (@TrumpsAMoron1) June 3, 2020

This dude is military? NFW … this is private sector/merc shit. Looks like Fat Hitler is securing his SS via Erik Prince and Blackwater pic.twitter.com/cK96JBpbkU

— I Can’t Breathe (@HueyPNewton13) June 3, 2020

This is a fraction of the protesters headed to the #WhiteHouse earlier this evening. It was the largest crowd I’ve seen. So proud of these people — it was peaceful, powerful, and inspiring. #DCprotest #BlackLivesMattter pic.twitter.com/c8uoje4VHk

— Jasen Andersen (@jasenandersen) June 3, 2020

Hard to tell when this video was taken but it appears to have been taken this afternoon and gives a good idea of the size of the crowds outside the #WhiteHouse. pic.twitter.com/733yx7NSAe

— Shahab (@SSMoghadam) June 2, 2020

Flood lights on. “Police”* line moving forward despite the 8 ft fence. The protestors are COMPLETELY peaceful. #DCProtests #WhiteHouse pic.twitter.com/R87jWtundS

— Truthseeker (@truthseeker8487) June 3, 2020

About 30 minutes after curfew the new fence at the #WhiteHouse is rocking now. #DCProtest. pic.twitter.com/UTgCbqHPPZ

— Disclose.tv 🚨 (@disclosetv) June 2, 2020

Protestors defy curfew in front of the #WhiteHouse chanting #HandsUpDontShoot #BlackLivesMattter #DCPROTEST pic.twitter.com/FI2xUF55u1

— Map the People (@MaptheP) June 3, 2020

Stephen Jackson says he wants 30 minutes behind closed doors with the officers involved in George Floyd’s death “I just want 30 minutes of their time, I’m definitely looking for answers and I don’t plan on asking them, I plan on taking them” pic.twitter.com/oyj3GZlCts

— gifdsports (@gifdsports) June 3, 2020

French police used tear gas to drive back protesters who gathered in memory of Adama Traore, a 24-year old black Frenchman who died in a 2016 police operation which some have likened to the death of George Floyd in the U.S. https://t.co/LCQOox5pNc pic.twitter.com/pOokmEOWrO

— Reuters (@Reuters) June 3, 2020

Our highest respect to the family of David Dorn, a Great Police Captain from St. Louis, who was viciously shot and killed by despicable looters last night. We honor our police officers, perhaps more than ever before. Thank you! pic.twitter.com/0ouUpoJEQ4

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) June 3, 2020

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب