آخر الأخبار
وفاة نائبة عراقية عن محافظة "ديالي" متأثرة بإصابتها بـ"كورونا" الحرب في سوريا: فيتو روسي صيني يمنع تمديد اتفاق توصيل المساعدات الإنسانية ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل المكتب الاعلامي لمرتضى :الافتراءات والاخبار المغلوطة التي تناولته ثبت عدم صحتها من خلال ادائه الشفاف فيتو روسي صيني جديد يفاقم إرسال مساعدات أممية لسوريا خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه الاونروا: 3 حالات ايجابية في مخيم الرشيدية من بينها موظف في الوكالة وفاة طفلة غرقا في قناة أندرويد: غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة
Home » ورد الآن » رئيسة وزراء نيوزيلندا: شعرت “بالذعر” لوفاة جورج فلويد

عبرت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، عن رفضها للطريقة التي قتل فيها المواطن الأمريكي من أصول أفريقية “فلويد”، مشيرة إلى أنها شعرت “بالذعر” لوفاته.

وأقرت أرديرن، الثلاثاء، بحق النيوزيلنديين بالتظاهر رفضا للعنصرية الأمريكية وطريقة قتل “فلويد”، لكنها أشارت إلى أن المحتجين استهانوا بقواعد التباعد الاجتماعي.

وشارك آلاف النيوزيلنديين في مسيرة سلمية، الاثنين، في إطار احتجاجات في الولايات المتحدة وفي أنحاء مختلفة من العالم تشجب الطريقة التي مات بها فلويد بعدما جثم شرطي بركبته على عنقه الأسبوع الماضي.

وقالت أرديرن لقناة (تي.في.إن.زد) في مقابلة “أعتقد أنني أقف مع كل من يشعرون بالذعر بسبب ما رأيناه”.

اقرأ أيضا : احتجاجات وتظاهرات بدول عدة تنديدا بالعنصرية الأمريكية

وأضافت في إشارة إلى قيود التباعد الاجتماعي في التجمعات الكبيرة “لا أريد وقف الاحتجاجات السلمية.. لكن القواعد مفروضة لحماية الشعب”.

ويصف بعض الأنصار الليبراليين أرديرن بأنها “مناهضة لترامب”، وتدافع عن قضايا مثل العدالة الاجتماعية والتعددية والمساواة.

ونالت أرديرن ثناء عالميا لتعاملها مع أسوأ حادثة إطلاق نار في نيوزيلندا عندما قتل مسلح من المؤمنين بتفوق العرق الأبيض 51 مسلما في مسجدين بكرايستشيرش يوم 15 آذار/مارس 2019.

وقالت أرديرن إن تعامل بلادها مع هذا الهجوم أوضح أن شعب نيوزيلندا ينبذ العنصرية والكراهية.

وقالت خلال المقابلة “ويعني هذا أيضا أننا ننبذهما كدولة أينما رأيناهما في العالم”، وأضافت أنها تتفهم شعور المحتجين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب