آخر الأخبار
واشنطن تعد لائحة بـ«فاسدين لبنانيين».. وتلوّح بقانون «ماغنسكي».. سفارات غربية من «ستاند باي» إلى الإ... لماذا تحتاج هوليوود إلى تكنولوجيا ألعاب الكمبيوتر أكثر من أي وقت مضى؟ حقوق المثليين: جدل بشأن دعوات لمقاطعة "طحينة الأرز" احتجاجات في فرنسا ضدّ وزير الداخلية الجديد المتّهم بالاغتصاب ترامب يخفّف عقوبة السجن الصادرة بحقّ صديقه روجر ستون وفاة نائبة عراقية عن محافظة "ديالي" متأثرة بإصابتها بـ"كورونا" الحرب في سوريا: فيتو روسي صيني يمنع تمديد اتفاق توصيل المساعدات الإنسانية ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل المكتب الاعلامي لمرتضى :الافتراءات والاخبار المغلوطة التي تناولته ثبت عدم صحتها من خلال ادائه الشفاف فيتو روسي صيني جديد يفاقم إرسال مساعدات أممية لسوريا خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه
Home » ورد الآن » واشنطن تعرض 3 ملايين دولار لقاء معلومات عن أردني (صورة)

أعلنت الولايات المتحدة عن مكافأة تصل إلى ثلاثة ملايين دولار، لقاء معلومات عن مسؤول بتنظيم الدولة، من شأنها المساعدة في “تقديمه للعدالة”.

وفي بيان اطلعت عليه “عربي21″، أوضح برنامج “المكافآت من أجل العدالة“، التابع للخارجية الأمريكية، أن الشخص المعني أردني الجنسية، ويدعى “أبو بكر الغريب”، واسمه الحقيقي “محمد خضير موسى رمضان”.

وأوضح البيان أن “رمضان” هو “أحد كبار قادة تنظيم الدولة.. وداعية أساسي للتنظيم”.

وأضاف: “يعد رمضان واحدا من أطول مسؤولي الإعلام خدمة في داعش وأكبرهم وهو يشرف على العمليات الإعلامية اليومية للتنظيم، بما في ذلك إدارة المحتوى من شبكة أنصار داعش العالمية المتفرقة”.

وتباع أن “الغريب” لعب رمضان دورا رئيسيا في عمليات “الدعاية المحرضة على العنف” من أجل دعوة الأفراد في جميع أنحاء العالم لـ”التطرف” وتجنيدهم وتحريضهم على العنف.

وزعمت الخارجية الأمريكية أنه “أشرف على التخطيط لمقاطع الفيديو الدعائية والمنشورات والمنصات الإلكترونية التي تضمنت مشاهد التعذيب الوحشي والقاسي والإعدام الجماعي للمدنيين الأبرياء وتنسيقها وإنتاج الكثير منها”.

اقرأ أيضا: داعش يعتبر كورونا عقوبة إلهية ويهاجم قطر والإخوان وطالبان

— Rewards for Justice عربي (@Rewards4Justice) May 28, 2020

كما اتهمه البيان بقيادة جهود لـ”تطهير التنظيم من الآراء المعتدلة”، حيث سجن أعضاء فرق دعاية “لم يلتزموا بتفسيره المتطرف للإسلام”.

وأثارت مقاطع فيديو يعتقد أنها صادرة عن التنظيم ذعرا لدى المجتمع الدولي.

وتشرين الأول/أكتوبر الماضي، قتل زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، خلال عملية عسكرية أميركية في شمال غرب سوريا.

وبعدما سيطر عام 2014 على ما يقارب ثلث مساحة العراق ومساحات شاسعة من سوريا، تكبد التنظيم خسائر متتالية قبل هزيمته العام الماضي وإخراجه من المدن والمناطق الرئيسية، لكنه يواصل شن هجمات اعتمادا على خلايا متفرقة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب