آخر الأخبار
فيروس كورونا: ما هو انتقال العدوى عبر الهواء وكيف نتجنبه؟ واشنطن تعد لائحة بـ«فاسدين لبنانيين».. وتلوّح بقانون «ماغنسكي».. سفارات غربية من «ستاند باي» إلى الإ... لماذا تحتاج هوليوود إلى تكنولوجيا ألعاب الكمبيوتر أكثر من أي وقت مضى؟ حقوق المثليين: جدل بشأن دعوات لمقاطعة "طحينة الأرز" احتجاجات في فرنسا ضدّ وزير الداخلية الجديد المتّهم بالاغتصاب ترامب يخفّف عقوبة السجن الصادرة بحقّ صديقه روجر ستون وفاة نائبة عراقية عن محافظة "ديالي" متأثرة بإصابتها بـ"كورونا" الحرب في سوريا: فيتو روسي صيني يمنع تمديد اتفاق توصيل المساعدات الإنسانية ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل المكتب الاعلامي لمرتضى :الافتراءات والاخبار المغلوطة التي تناولته ثبت عدم صحتها من خلال ادائه الشفاف فيتو روسي صيني جديد يفاقم إرسال مساعدات أممية لسوريا خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية
Home » ورد الآن » انتخاب ضابط سابق بالحرس الثوري رئيسا للبرلمان الإيراني

فاز النائب الإيراني “محمد باقر قاليباف” برئاسة برلمان البلاد، ولمدة عام واحد، بعد حصده تأييد 230 من أصل 264 نائبا حضروا جلسة لهذا الغرض، الخميس (مجموع مقاعد البرلمان 290).

وأفادت وسائل إعلام محلية بينها وكالة “فارس” بأن منافسي “قاليباف”، فريدون عباسي ومصطفى ميرسليم، لم يحصلا إلا على 17 و12 صوتا على الترتيب.

كما تم انتخاب النائب أمير حسين قاضي زادة هاشمي بـ 208 صوتا وعلي نيكزاد بـ 196 صوتا بصفة النائبين الأول والثاني لرئيس مجلس الشورى الاسلامي على التوالي.

اقرأ أيضا: FA: الحرس الثوري يستغل كورونا لإفشال روحاني سياسيا

وكان “قاليباف” ضابطا في الحرس الثوري الإيراني، وتولى قيادة قواته الجوية (1997- 2000) ثم ترأس جهاز الشرطة (2000- 2005)، قبل أن يفوز بالانتخابات البلدية محافظا للعاصمة طهران لـ12 عاما.

وأقيمت الأربعاء مراسم خاصة بمناسبة بدء الجلسة الافتتاحية للدورة الحادية عشرة للبرلمان الإيراني، والتي تأخرت جراء جائحة فيروس كورونا، التي تفشت بالبلاد عقب الانتخابات التشريعية في شباط/ فبراير الماضي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب