آخر الأخبار
ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث إلى أين أنتم ذاهبون بلبنان؟ راجح الخوري حواط : طفح الكيل... سرقة السيارات تستفحل في جبيل مقتل طفل باشكال بين شابين في الهرمل المكتب الاعلامي لمرتضى :الافتراءات والاخبار المغلوطة التي تناولته ثبت عدم صحتها من خلال ادائه الشفاف فيتو روسي صيني جديد يفاقم إرسال مساعدات أممية لسوريا خبراء: فيروس كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه بلدية كوسبا: أحد القادمين من الكويت جاءت نتيجته ايجابية أردوغان: سنفتح مسجد ⁧‫آيا صوفيا‬⁩ من جديد يوم الجمعة وسنصلي فيه الاونروا: 3 حالات ايجابية في مخيم الرشيدية من بينها موظف في الوكالة وفاة طفلة غرقا في قناة أندرويد: غوغل تقول إن الإقبال على أحدث النسخ يفوق كل الإصدارات السابقة حمد حسن: في اليومين المقبلين قد يصل عدد الحالات الى 300 شخص مصاب مجهول القى قنبلة يدوية على سيارة في باب التبانة فاحترقت
Home » ورد الآن » أردوغان وقيس سعيد يبحثان الشأن الليبي وقضية فلسطين

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع نظيره التونسي قيس سعيد، العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية، أبرزها الشأن الليبي.

وذكر بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، الإثنين، أن أردوغان وسعيد تبادلا التهاني بعيد الفطر خلال اتصال هاتفي بينهما.

وأضاف أن الجانبين تناولا خلال الاتصال العلاقات الثنائية وعلى رأسها مكافحة فيروس كورونا وقضايا إقليمية.

بدورها قالت الرئاسة التونسية في بيان إن سعيد تطرّق خلال المكالمة مع الرئيس أردوغان، إلى الوضع في فلسطين وليبيا.

وأكد سعيد بخصوص القضية الفلسطينية على “ضرورة أن تكون الردود في مستوى انتظارات الأمة، لا أن تكون مجرد ردود شكلية في مواجهة القضم المتواصل للأراضي الفلسطينية في ظل هذا الوضع”.

وأضاف البيان أن سعيّد “تعرض إلى الوضع في ليبيا وشدد على أن الحل لا يمكن إلا أن يكون في إطار الشرعية الدولية ولا يمكن إلا أن يكون سلميا وليبيًا ليبيًا”.

وذكّر سعيد، خلال المكالمة بأن “تونس هي من أكثر الدول تضررا من الوضع الحالي في ليبيا على كل الأصعدة. كما جدد تذكيره بأن القضية الليبية هي من أولى اهتمامات التونسيين لأن تونس وليبيا شعب واحد”.

وفي سياق العلاقات الثنائية بين تونس وتركيا قدم سعيّد تهانيه للرئيس التركي بعيد الفطر المبارك، متمنيا أن يتجاوز الشعبان التونسي والتركي، والإنسانية جمعاء هذا الوضع الاستثنائي نتيجة جائحة كورونا التي انتشرت في كل أنحاء العالم ولم تستثن أحدا.

وبحسب بيان الرئاسة التونسية “مثلت المكالمة (بين سعيّد وأردوغان) فرصة لتناول العلاقات بين البلدين والتعاون لا فقط في مواجهة هذه الجائحة بل في مختلف الميادين”.

وأضاف البيان أن سعيّد “عبّر عن شكره لتركيا على ما قدمته لتونس من مساعدات”.

اقرأ أيضا: NYT: دور إماراتي بعملية فاشلة بليبيا.. تفاصيل إضافية

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب