عودة السياحة بإسبانيا اعتبارا من يوليو.. وإلغاء الحجر الصحي

قررت الحكومة الإسبانية إلغاء الحجر الصحي المفروض على السائحين الأجانب اعتبارا من أول تموز/يوليو.

وقالت الحكومة، الإثنين، بعد اجتماع تناول موضوع السياحة “سترفع الحكومة الحجر الصحي عن السائحين الأجانب في الأول من تموز/يوليو”.

وحثت إسبانيا السائحين الأجانب على العودة اعتبارا من يوليو تموز مع تخفيف إحدى أكثر عمليات الإغلاق صرامة في أوروبا إذا بدأت الحركة تعود تدريجيا للشوارع وعاد بعض التلاميذ إلى المدارس.

وأغلقت إسبانيا التي تعد ثاني مقصد سياحي بالعالم أبوابها وشواطئها في مارس آذار للتصدي لجائحة كورونا لكنها تجاوزت المرحلة الأصعب وتخطط لإنهاء الحجر الصحي لمدة 14 يوما المفروض على القادمين من خارج البلاد خلال أسابيع.

وقالت وزيرة السياحة رييس ماروتو لمحطة الإذاعة المحلية أوندا ثيرو “من المناسب تماما التخطيط للعطلات الصيفية في إسبانيا في يوليو” وذلك في الوقت الذي تستعد إسبانيا لإنقاذ صناعة السياحة التي تجذب عادة 80 مليون شخص كل عام.

وبدأت العاصمة مدريد التي كانت أكثر المناطق تضررا في استعادة مظاهر الحياة مع السماح للمواطنين بالعودة إلى متنزه ريتيرو الرئيسي وإعادة فتح بعض الحانات والمطاعم ذات المساحات المفتوحة.

وقالت مصممة الديكور آنا باردو وهي تتمشى برفقة كلبها وسط الجو المشمس في ريتيرو “هذا رائع، كنت أتوق للأمر. وكذلك كلبي”.

ورغم السماح للحانات والمطاعم بإعادة تشغيل مساحاتها المفتوحة بكثافة 50 بالمئة لكنها لا تستطيع استقبال الزبائن بالداخل، وعاد القليل منها في مدريد للعمل صباح الاثنين.

وبينما يلتزم أغلب التلاميذ في إسبانيا بالبقاء في المنزل ومتابعة دروسهم عبر الإنترنت أعادت بعض المدارس فتح أبوابها في إقليم الباسك بشمال البلاد.

وسجلت إسبانيا 28752 حالة وفاة بفيروس كورونا و235772 إصابة لكن عدد الوفيات اليومية تراجع لأقل من 100 خلال الأسبوع الماضي.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.