بريطانيا: تحقيق بعد تغريدة لحساب حكومي تهاجم جونسون

أعلنت الحكومة البريطانية عن تحقيق رسمي بعد تغريدة أطلقها حساب تابع للحكومة؛ تهاجم رئيسها بوريس جونسون عقب مؤتمر صحفي له.

وتصف التغريد جونسون وحكومته بـ”المتلاعبين بالحقائق”، بعدما دافع جونسون عن مستشاره دومنيك كامينغز الذي واجه انتقادات شديدة لاتهامه بخرق قواعد التباعد الاجتماعي المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وكان كامينغز قد سافر إلى منزل والديه في مدينة دورهام، لمسافة 260 ميلا، بصحبة زوجته وطفله الصغير، بعدما تعرضت زوجته لوعكة صحية. وتحظر الإجراءات التي أعلنتها الحكومة زيارة منازل أخرى أو التنقل لمسافات بعيدة.

وفي مؤتمره الصحفي الأحد، دافع جونسون عن مستشاره، قائلا إنه كان يسعى لحماية عائلته. وقال جونسون إنه يتفهم كأب شعور كامينغز، مضيفا: “أعتقد وباحترام كبير أنه تصرف بمسؤولية، وبشكل قانوني، وبإخلاص، ومع مراعاة الهدف الأساسي لوقف انتشار الفيروس (كورونا) وحماية الأرواح”.

وعلى الفور، نشر حساب “الخدمة المدنية” الحكومية، والذي يتابعه أكثر من 250 ألف شخص تغريدة هاجمت جونسون. وجاء في التغريدة: “متعجرف وعدواني. هل تتخيل أنك تعمل مع هؤلاء المتلاعبين بالحقائق؟”.

وحُذفت التغريدة بعد عدة ساعات، ولكن بعد أن تمت إعادة تغريدها لأكثر من 23 ألف مرة، ونالت أكثر من 24 ألف إعجاب.

ولاحقا، أعلن الحساب الرسمي لمجلس الوزراء فتح تحقيق رسمي “في تغريدة غير مصرّح بها. وجاء في تغريدة: “تغريدة غير مصرح بها نشرت على حساب للحكومة هذا المساء. المنشور أزيل ونقوم بالتحقيق في القضية”.

— Cabinet Office (@cabinetofficeuk) May 24, 2020

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.