Home » ورد الآن » وفيات كورونا عالميا تقارب 100 ألف.. بصيص أمل بأمريكا؟

اقتربت وفيات المصابين بـ”كورونا” عالميا، من 100 ألف، بعد تسجيل مئات الحالات الجديدة صباح الجمعة.

في المقابل، تراجعت وتيرة تسجيل حالات الوفاة نسبيا في الولايات المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث أظهرت بيانات جامعة “جونز هوبكنز” وفاة 1783 شخصا حتى فجر الجمعة بتوقيت غرينتش، مقارنة بـ1973 في اليوم السابق. وبذلك بلغ إجمالي الوفيات بالبلاد 16 ألفا و478، من أصل 468 ألفا و895 إصابة.

وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس خلف إيطاليا التي سجلت 18 ألفا و279 وفاة من بين 143 ألفا و626 إصابة.

ومنذ أسبوع تسجل الولايات المتحدة حصيلة وفيات يومية تتجاوز الألف، وقد بلغت هذه الحصيلة في اليومين السابقين مستويات قياسية إذ ناهزت الألفي وفاة يوميا.

ولا تزال نيويورك بؤرة الوباء في البلاد، إذ سجلت الولاية حتى اليوم أكثر من سبعة آلاف حالة وفاة، بينها 799 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، وهو عدد قياسي. ومع ذلك طمأن حاكمها أندرو كومو بأن عدد المصابين الذين استدعت حالتهم الدخول إلى المستشفى انخفض الخميس إلى مستوى غير مسبوق وهو أمر رأى فيه بصيص أمل.

وللاطلاع على الإحصاءات الأخيرة لانتشار وباء كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

تمديد الإغلاق بإيطاليا

وبالإشارة إلى إيطاليا، فقد نقلت “رويترز” عن مصادر بنقابات عمالية أن الحكومة تعتزم تمديد إجراءات العزل العام المفروضة لاحتواء انتشار “كوفيد-19″، حتى الثالث من آيار/مايو.

وشملت إجراءات العزل العام إغلاق أغلب الشركات والأعمال ومنع الخروج من المنازل إلا للحاجات الضرورية، منذ 9 آذار/مارس وكان من المقرر أن تنتهي في 13 نيسان/أبريل.

كما أفادت نقابات عمالية ومصدر في قطاع الصناعة بأن القيود المفروضة على كل الصناعات غير المرتبطة بسلاسل الإمداد الضرورية قد تشهد تخفيفا طفيفا قبل نهاية أبريل من خلال السماح لبعض المصانع بالعودة للعمل، إذا سمحت بذلك الظروف الصحية.

إصابات إضافية بألمانيا

أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية تسجيل 5323 إصابة جديدة بفيروس كرورنا في ألمانيا ليصل إلى 113 ألفا و525، في ارتفاع لليوم الرابع على التوالي بعد انخفاض استمر عدة أيام.

وأشار المعهد إلى تسجيل 266 وفاة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأخيرة، لبلغ إجمالي الوفيات 2373.

وتميزت ألمانيا بانخفاض مستويات الوفيات رغم تسجيل عدد كبير من الإصابات. وأجرت البلاد ثاني أكبر عدد من الاختبارات عالميا بعد الولايات المتحدة، بواقع مليون و317 ألفا و887.

اقرأ أيضا: لاجئ سوري يعمل بمشفى بلندن يوجه رسالة للبريطانيين (شاهد)

معدل الوفيات بإسبانيا يتراجع مجددا

أما في إسبانيا، فقد ذكرت وزارة الصحة إن عدد الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا المستجد انخفض مرة أخرى، إذ سجلت البلاد 605 وفيات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حتى صباح الجمعة.

وأفادت الوزارة في بيان أن إجمالي عدد الوفيات ارتفع إلى 15 ألفا و843 اليوم الجمعة مقارنة بـ15 ألفا و238 في اليوم السابق.

كما ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس إلى 157 ألفا و22، مقارنة بـ152 ألفا و446 الخميس.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة واتس آب سيدر نيوز