Home » ورد الآن » مشرّعون جمهوريون أمريكيون يبعثون برسالة تحذير لابن سلمان

بعث 48 عضوا في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الجمهوري، الأربعاء، رسالة تحذيرية لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب محتوى الرسالة، فإن “التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين معرض للخطر ما لم تساعد المملكة في استقرار أسعار النفط بخفض إنتاجها من الخام”.

وجاء في الرسالة أيضا: “إذا فشلت المملكة في التحرك بشكل واضح نحو إنهاء هذه الأزمة المصطنعة للطاقة، فإننا سنشجع أي ردود قد تراها الحكومة الأمريكية مناسبة”.

وبعد الأسابيع الأولى لأزمة كورونا، هوت أسعار النفط؛ بسبب التراجع الحاد للطلب على الخام، وقيام السعودية وروسيا بضخ النفط بأقصى قدر ممكن في سباق على حصة في السوق.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذّر بفرض رسوم جمركية كبيرة على النفط، في حال استمر الخلاف الروسي السعودي دون التوصل إلى حل.

والأربعاء، شهد سعر النفط ارتفاعا مع تفاؤل الأسواق بالنتائج المرتقبة للاجتماع الطارئ لمجموعة أوبك وحلفائها، المقرر انعقاده الخميس عبر دائرة تلفزيونية.

اقرأ أيضا: أزمة النفط في سياق كورونا والركود الاقتصادي (تحليل)

رسالة من 48 من أعضاء الحزب الجمهوري بالكونغرس يحذرون فيها ولي العهد السعودي من أنه “في حال فشلت المملكة بالتصرف بشكل منصف لإنهاء الأزمة المصطنعة بالطاقة، فالجمهوريون سيشجعون أي رد تراه الحكومة الأميريكية ملائما”. وبأن ذلك سيعرض جهود “التعاون الاقتصادي والعسكري بين البلدين للخطر”. pic.twitter.com/Sz01auzgSA

— Wajd Waqfi وجد وقفي (@WajdWaqfi) April 8, 2020

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة واتس آب سيدر نيوز