آخر الأخبار
سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية الواردة من خارج لبنان جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا سعر صرف الدولار لدى الصرافين اليوم السبت في الغارديان: دونالد ترامب منافق بشأن الصين سفارات دول في بيروت: لا التأشيرات حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر ليفربول: أرقام قياسية قد يحطمها بطل الدوري الإنجليزي فيروس كورونا: ما هو انتقال العدوى عبر الهواء وكيف نتجنبه؟ واشنطن تعد لائحة بـ«فاسدين لبنانيين».. وتلوّح بقانون «ماغنسكي».. سفارات غربية من «ستاند باي» إلى الإ... لماذا تحتاج هوليوود إلى تكنولوجيا ألعاب الكمبيوتر أكثر من أي وقت مضى؟ حقوق المثليين: جدل بشأن دعوات لمقاطعة "طحينة الأرز" احتجاجات في فرنسا ضدّ وزير الداخلية الجديد المتّهم بالاغتصاب ترامب يخفّف عقوبة السجن الصادرة بحقّ صديقه روجر ستون وفاة نائبة عراقية عن محافظة "ديالي" متأثرة بإصابتها بـ"كورونا" الحرب في سوريا: فيتو روسي صيني يمنع تمديد اتفاق توصيل المساعدات الإنسانية ألمانيا: المشتبه بتجسسه لمصر لم يطلع على بيانات حساسة ألمانيا: المشتبه بأنه جاسوس لمصر لم يكن مطلعا على بيانات حساسة الكتائب: لمحاسبة من هدد بالاغتيال علنًا وحاول النيل من رموز الوطن الانهيار يهدد لبنان في غياب دعم صندوق النقد الدولي محتجون في مالي يسيطرون على مبنى التلفزيون الرسمي وانقطاع البث
Home » صحة » التهاب العيون وطرق الوقاية

يصاب العديد من الاشخاص بالتهاب العين وهو عبارة عن عدوى فيروسية وجرثومية تتنوع أنواعها من العين الوردية أو التهاب القزحية أو الجفن وغيرها من الالتهابات التي تستدعي عناية طبية كبيرة كي لا تتسبب بأضرار كبيرة في العين.



هناك عدد من العلامات تدل على الاصابة بعدوى في العين ويتوجب زيارة الطبيب فورا عند ظهورها لأن بعض أمراض العيون تحتاج لعلاج في أقرب وقت ابرزها: افرازات العين أو جفافها، احمرار وتورم، حرقة فى العين، ألم فى العين، حساسية للضوء، عدم وضوح الرؤية أو تشوشها، غيوم فوق القرنية.

أسباب وعوامل خطر التهاب العين

يعرف عن الأشخاص الذين يستعملون العدسات اللاصقة بصورة دائمة، أنهم يصابون أكثر بالتهابات العين، بسبب الجراثيم المتراكمة على العدسة.

سبل الوقاية من التهاب العيون

هناك بعض الطرق التي تساعد على الحماية من الإصابة بالتهابات العين، وتمكين علاج سريع وفعال في حال الاصابة وهي:
– غسل اليدين بعناية قبل لمس العين.
– من المفضل، في حال الاصابة، غسل اليدين قبل وبعد إجراء العلاج.
– من غير المحبذ اقتسام مساحيق تجميل العيون مع أحد أو حتى استعمالها حتى الشفاء من التهاب العين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إحصل مجاناً على "أخبار الأرز" عبر واتس آب