Home » صحة » التعليمات الواجب مراعتها قبل وبعد إجراء عملية زراعة الشعر

 فيرا كلينيك تساقط الشعر، الشعر الخفيف، الصلع وغيرها من مشاكل يعاني منها الشخص ويبحث بشتى الطرق عن علاج للتخلص منها، وقد يتوصل إلى العديد من العلاجات الدوائية أو تلك الخلطات الطبيعية ولكن جميعها غير مُجديّ أو نتيجته بطيئة للغاية مما يجعل الشخص يملّ من استخدامها ويبحث عن بديل، وخاصة إذا كانت هذه المشاكل لها علاقة مباشرة على حياة الفرد المهنية والشخصية.
وقد ظهرت في السنوات الأخيرة عمليات زراعة الشعر كحل نهائي لهذه المشاكل والتي جذبت إليها أنظار الجميع لما تتركه من نتائج رائعة يرغب الجميع في الوصول إليها، كما أن خطوات تلك العملية تُعد سهلة وبسيطة ولا تحتاج سوى التخدير الموضعي، فيمكن للفرد أثناء إجراء العملية الأكل والشرب والحديث مع الطبيب وغيره، فهي على الرغم من أنها عملية ولكن لا يمكن إطلاق كلمة عملية جراحية عليها، بل يمكن تصنيفها كعملية تجميلية بالدرجة الأولى، وهناك بعض التعليمات الواجب مراعتها قبل إجراء العملية نقلًا عن موقع مشفى فيرا كلينيك المتخصص في عمليات زراعة الشعر في تركيا حتى يصل المريض إلى النتيجة التي يتمناها.
التعليمات الواجب مراعتها قبل إجراء عملية زراعة الشعر
هناك العديد من التعليمات التي ينصح بها الطبيب قبل الخضوع لعملية زراعة الشعر حتى يكون الطبيب على دراية بجميع أمور المريض وخاصة الصحية منها، وأهمها:
1. لا بدّ من عمل الفحوصات الخاصة بالدم لمعرفة الحالة الصحية الخاصة بالفرد وخاصة إذا كان هذا الفرد يعاني من الأنيميا أو بعض الأمراض غير الظاهرة فعليًا على المريض.
2. لا بدّ من التوقف وبشكل فعلي عن شرب الكحول والتدخين وخاصة قبل إجراء عملية زراعة الشعر لمدة لا تقل عن أسبوعين.
3. يجب إخبار الطبيب بأي أدوية يتناولها المريض بشكل مستمر حتى يكون الطبيب على دراية بها ويعرف مدى تأثير هذه الأدوية على المريض وعلى العملية نفسها.
4. التوقف عن استخدام أي مستحضرات تجميلية قبل إجراء عملية زراعة الشعر بمدة مناسبة، كما يجب إبلاغ الطبيب عنها.
5. التوقف عن بذل أي مجهود عضلي وخاصة إذا كان الفرد يمارس التمرينات الرياضية العنيفة مثل رفع الأثقال مدة لا تقل عن أسبوع، كما يجب التوقف عن تناول أي مكملات غذائية مصاحبة لهذه التمرينات قبل إجراء العملية بمدة لا تقل عن أسبوع.
التعليمات الواجب مراعتها بعد إجراء عملية زراعة الشعر
انتهت العملية فإذًا أنت بصدد الاعتناء بما توصلت إليه من خطوات وبصيلات مزروعة تحتاج منك عناية خاصة حتى تنمو بشكل سليم وتعطيك النتائج التي تبحث عنها، لذا وجب التنبيه على بعض التعليمات الواجبة بعد إجراء زراعة الشعر وأهمها:
1. في البداية هناك بعض الأدوية الواجب تناولها بعد عملية زراعة الشعر بشكل مؤكد وفي مواعيد محددة لا بدّ من الالتزام بها.
2. لا بدّ من معرفة طريقة غسل الشعر من الفريق الطبي لعدم التأثير على البصيلات المزروعة وزحزحتها من مكانها.
3. استخدام الشامبو والمرطبات الموصوفة من الطبيب والبعد عن أي مستحضر آخر.
4. تجنب التدخين وشرب الكحول بعد عملية زراعة الشعر لمدة لا تقل عن أسبوعين.
5. تجنب بذل أي مجهود بدني شاق وخاصة التمرينات الرياضية.
6. معرفة ما سوف يحدث على مدى بضع شهور بعد العملية مثل تساقط الشعر المزروع بعد ثلاثة أشهر من العملية، وظهور الشعر ونموه في حدود ستة أشهر وغيرها من خطوات حتى لا يحدث صدمة ما بعد الزراعة وتأثيرها على نفسية المريض.
معرفة التعليمات سواء قبل عملية زراعة الشعر أو بعدها أمر ضروري حتى يتمكن المريض من الوصول إلى النتائج المرجوة من العملية، فعلى الرغم من أن الطبيب عامل مهم وخبرته وكفاءته أمر ضروري، أيضًا اتباع المريض لهذه التعليمات أمر واجب وضروري حتى يصل كلاهما إلى ما يتمناه من عملية وراعة الشعر ونتائجها.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة الأرز الإخبارية