Cedar News
أخبار لبنان والعالم

الرئيس التنفيذي لفايزر يعلن إصابته بكورونا


أعلن ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” العاملة في مجال إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، عن إيجابية الفحوصات التى أجراها لفيروس كورونا، اليوم الإثنين، مؤكدًا أن الأعراض التى يعانى منها خفيفة.

مواضيع متعلقة

الاعلان عن عقار “ثوري” يمكن أن…

وأضاف بورلا (60 عاما) في بيان إنه بدأ دورة العلاج المضاد للفيروسات باستخدام عقار “باكسلوفيد”، مشيرا إلى أنه يخضع للحجر العام ويتبع جميع احتياطات الصحة العامة. وأعرب عن ثقته بأنه سيتعافى “بسرعة”.

يذكر أن بورلا تلقى أربع جرعات من اللقاح المضاد لكوفيد-19 الذي طورته شركة “فايزر” الأمريكية وشريكتها الألمانية “بيوتيك”.

وكشف استطلاع للرأي أن الأميركيين يشعرون بقلق أكبر حيال فيروس كورونا، مقارنة بفيروس جدري القرود.

وبين الاستطلاع، الذي نشرته شبكة “فوكس نيوز” الأميركية، مساء الجمعة، أن 55 في المئة من الأميركيين قلقون للغاية من فيروس كورونا الذي يسبب مرض “كوفيد-19″، وهو رقم ثابت نسبيا منذ مايو الماضي، ومنخفض بنسبة 17 نقطة مقارنة مع يناير الماضي عندما كانت النسبة في حدود 72 في المئة.

في المقابل، أعرب 45 في المئة من الأميركيين عن قلقهم إزاء فيروس جدري القرود، فيما أعلنت الغالبية التي تقدر بـ54 في المئة أنهم لا يعبؤون بالفيروس.

ويأتي هذا الإعلان على الرغم من إعلان الولايات المتحدة، قبل أيام، حالة طوارئ صحية عامة، مع تفشي فيروس جدري القرود في البلاد، وجاء القرار الأميركي بعد إعلان منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ عالمية بخصوص هذا الوباء.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More