Cedar News
أخبار لبنان والعالم

علاج جديد للسرطان عن طريق تثبيت الخلايا المصابة في أماكنها ومنعها من الانتشار

وصل فريق من الباحثين في الولايات المتحدة إلى نهج جديد لعلاج السرطان عن طريق تثبيت الخلايا السرطانية في أماكنها ومنعها من الانتشار في الجسم.
وتعتمد هذه الفكرة التي توصل إليها فريق بحثي من جامعتي كاليفورنيا ديفيز وواشنطن الأمريكيتين على تطويع نوع من الأجسام المضادة داخل الجسم من أجل تعزيز الروابط بين الخلايا السرطانية .
وفي إطار الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية “بروسيدنجز أوف ناشونال أكاديمي أوف ساينس، توصل الباحثون إلى أن الجسم المضاد وحيد النسيلة الذي يحمل اسم “19 إيه 11″، والذي طوره الباحث باري جومبنر من جامعة واشنطن، يقوم بتعزيز نوع من البروتينات تحمل اسم “إي كادهيرين” وهو المسؤول عن ربط الخلايا ببعضها.
ويؤكد الفريق البحثي أن بروتين “إي كادهيرين” وغيره من الجزيئات اللاصقة للخلايا ينطوي على أهمية كبيرة في هيكل الأوعية الدموية ومنع انبثاث الخلايا السرطانية أو هجرتها إلى أعضاء أخرى داخل جسم المريض، وفقا لما ذكرت “الألمانية.
وكان الباحثون قد توصلوا في وقت سابق إلى أن العلاج بواسطة الجسم المضاد 19 إيه 11 يمنع انتشار خلايا سرطان الرئة لدى فئران التجارب.
ومن خلال سلسلة من التجارب والملاحظات باستخدام الأشعة السينية، توصل فريق الدراسة إلى أن الجسم المضاد المذكور يربط بين جزيئات “إي كادهيرين” داخل الخلايا السرطانية وبالتالي يمنع انبثاثها وانتشارها، بحسب الموقع الإلكتروني “ميديكال إكسبريس” المتخصص في الأبحاث الطبية.

مواضيع متعلقة

اكتشاف نبات معجزة يعمل كعلاج شامل للأمراض

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More