Cedar News
أخبار لبنان والعالم

عقار فايزر يساعد على إعادة الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى

قال علماء أمريكيون، إن عقار فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد، يساعد على إعادة الإصابة بالفيروس مرة أخرى بنسبة 40%.

مواضيع متعلقة

إعادة الإصابة بفيروس كورونا

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، يزيد معدل الإصابة بفيروس كورونا مع تناول عقار فايزر بنسبة 40%، ومن المعتقد أن باكسلوفيد يثبط الاستجابة المناعية، مما يعني أن الجسم لا يستطيع محاربة العدوى الجديدة.

كما أن تناول باكسلوفيد يترك مرضى فيروس كورونا، في خطر الاختبار الإيجابي للفيروس مرة أخرى بسرعة كبيرة بعد إزالة العدوى الأولية.

وأشارت العديد من الدراسات، التي أجريت على شركة فايزر من 1 إلى 2 فقط من المرضى الذين تناولوا الدواء أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا مرة أخرى، بعد وقت قصير من الانتهاء من جرعتهم.

إعادة الإصابة بالفيروس بنسبة 40%

لكن خبراء آخرين يقولون إن معدل إعادة الإصابة السريع يقترب من 40%، وأن باكسلوفيد يمكن أن يسبب هذه المشكلة عن طريق قمع أجهزة المناعة لدى المرضى في وقت مبكر للغاية، مما يعني أن أجسامهم غير قادرة على التعامل مع فيروس كورونا.

فيما قال الدكتور جوناثان راينر، أخصائي أمراض القلب وأستاذ الطب والجراحة في مستشفى جامعة جورج واشنطن: أعتقد أن هذا كان متوقعًا، مضيفًا: البيانات السابقة التي تشير إلى انتعاش إيجابية، باكسلوفيد في الأرقام الفردية المنخفضة هي بيانات قديمة ومن المرجح أن تكون النسبة بين BA.5 20-40٪ أو أعلى.

وفي يونيو الماضي، أظهرت دراسة مايو كلينك أن 5% من البالغين الذين تناولوا العقار ثبتت إصابتهم مرة أخرى بكوفيد في غضون 30 يومًا، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More