Cedar News
أخبار لبنان والعالم

اكتشاف بكتيريا مميتة تشبه السل في إميركا تتسبب في وفاة 50% من المصابين

أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، اكتشاف البكتيريا المسؤولة عن مرض يتسبب في وفاة ما يقرب من 50% من الأفراد المصابين به في الولايات المتحدة، حيث تم لأول مرة العثور على بكتيريا مسببة لمرض يشبه السل.

البكتيريا المسببة لـ داء المليود

ووفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية، تم اكتشاف بكتيريا Burkholderia pseudomallei، سبب داء المليود، وهو نوع من أنواع السرطان التي تصيب خلايا تكوين الدم الموجودة في النخاع العظمي، وذلك في عينات التربة والمياه في ساحل خليج المسيسيبي.

إصابة الأمريكيين بـ داء المليود

عُثر على البكتيريا كجزء من التحقيق في إصابتين في المنطقة تم اكتشافهما في السنوات الأخيرة، حيث يُصاب حوالي 12 شخص أمريكي بالمرض المميت سنويًا، لكن كانت الحالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

بكتيريا مميتة في الولايات المتحدة

في السابق، كان يُعتقد أن المرض لا يوجد في الولايات المتحدة، لكن هذا الاكتشاف يدل على أن الأمريكيين قد يصابوا الآن بالمرض في المنزل، ورغم ذلك سارع المسؤولون للقول إن الخطر لا يزال منخفضًا.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في تحذيرها إنه من غير الواضح منذ متى توجد البكتيريا في أمريكا، أو ما إذا كانت موجودة في ولايات أخرى.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More