Cedar News
أخبار لبنان والعالم

مخاوف من تفشي فيروس جديد.. وفاة طفل أسترالي يبلغ من العمر عامين

فارق طفل يبلغ من العمر عامين من ريف جنوب أستراليا، الحياة بعد إصابته بفيروس المكورات السحائية.

مواضيع متعلقة

ووفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تم إعطاء 15 شخصًا مضادات حيوية بعد ملامستهم للطفل المصاب، مما أثار مخاوف من انتشار الفيروس في جميع أنحاء البلاد.

قالت شركة «SA Health»، إن السلالة التي أصيب بها الطفل كانت من المجموعة B، وهي نفس السلالة التي أصيب بها سبع حالات أخرى بمرض المكورات السحائية في جنوب استراليا، في حين أن هذه هي حالة الوفاة الأوولى التي يتم تسجيلها بسبب الفيروس في هذه الولاية لهذا العام.

وتشمل أعراض المكورات السحائية الظهور المفاجئ للطفح الجلدي، والبقع أو الكدمات ذات اللون الأحمر الأرجواني، والتقيؤ، والحمى، والصداع، والارتباك، وتيبس الرقبة، وآلام المفاصل.

ومن النادر تفشي أكثر من حالة واحدة من مرض المكورات السحائية، ولكن قد يحدث ذلك عندما يكون هناك اتصال طويل الأمد مع الناس، كما هو الحال في المدارس أو مراكز رعاية الأطفال.

وقد يتسبب المرض في تدهور سريع للحالة والموت ولكن في معظم الحالات يتم علاجه بفعالية بالاستخدام المبكر للمضادات الحيوية.

وينتج هذا المرض عن بكتيريا تنقلها ما يصل إلى 10% من الناس دون ضرر وتنتقل عن طريق قطرات من الأنف أو الحلق، ولا يعرف العلماء سبب كون الجرثومة تتسبب في الوفاة لبعض الحالات في حين أنها غير ضارة بشكل عام.

ويشار إلى أنه يوجد لقاح ضد المكورات السحائية ولكنه غير فعال ضد جميع السلالات.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More