Cedar News
أخبار لبنان والعالم

جمعيّة Chance (أطفال ضد السرطان) تتبرّع بأجهزة الواقع الافتراضي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق

تلقّى قسم طب الأطفال في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق جهازي الواقع الافتراضي من جمعية CHANCE (أطفال ضد السرطان) وتعدّ هذه الأجهزة الافتراضية الأولى التي تستخدم في المستشفيات في لبنان لتخفيف آلام وقلق الأطفال الذين يخضعون لعلاجات طبيّة.

قامت الدكتورة رولا فرح ، رئيسة ومؤسسة جمعية CHANCE ، بتسليم الأجهزة إلى رئيس قسم طب الأطفال في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق الدكتور مارون مطر ورئيسة قسم التخدير الدكتورة فاندا أبي رعد.

أقيم هذا الحدث بحضور السيد سامي رزق، الرئيس التنفيذي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق، والدكتورة هنا بركات، رئيسة القسم الطبيّ المؤقّتة في المركز الطبي وأعضاء لجنة جمعية CHANCE السيدة هادية عبد المسيح، والسيدة ناتالي عازار، والسيد سليم طعمة.

خلال تسليم أجهزة الواقع الافتراضي، علقت الدكتورة رولا فرح: “مع استمرار الأزمة الاقتصادية، يشهد لبنان نقصًا حادًا في الأدوية، وبعض المرضى لا يستطيعون حتى تحمّل ارتفاع أسعار العلاج الأساسي.

يمكن أن تعتبر أجهزة الواقع الافتراضي هذه وسيلة تشتيت ممتازة للأطفال وقد تكون أحياناً بديلاً عن بعض مسكّنات الألم غير المتوفّرة أو التي يصعب الوصول إليها. بالإضافة إلى التسكين القياسي، فقد ثبت أن تقنية الواقع الافتراضي تقلّل من شدّة الألم والانزعاج والوقت الذي يقضيه الطفل في التفكير بالألم ومحاولة السيطرة عليه”.

وبدوره أشاد السيد سامي رزق بالجهود الكبيرة التي يبذلها فريق CHANCE لدعم المرضى الأطفال في المستشفى على مر السنين، وخاصّة الأطفال المصابين بأمراض مزمنة والسعي دائمًا لإحداث تأثير إيجابي على الرغم من الأوقات الصعبة التي يمرّ بها القطاع الصحي في لبنان.

حول جمعيّة CHANCE
CHANCE (أطفال ضد السرطان) هي جمعية لبنانية غير حكوميّة وغير طائفيّة تساعد الأطفال المصابين بالسرطان واضطرابات الدم في لبنان. تأسست في 2005 (ترخيص رقم 52 / م)، وهي تعنى بمساعدة المرضى الصغار على تلقي العلاج اللازم وتساعد في تغطية النفقات المتعلقة بعلاجهم (العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والأدوية والعمل المخبري والتصوير والرعاية الأخرى المتعلقة بالعلاج) عندما تكون عائلاتهم غير قادرة على تغطية التكاليف الماديّة لذلك. الأطفال المصابون بالسرطان لديهم معدلات شفاء عالية، وتعتقد منظمة CHANCE أن الصعوبات المالية لا ينبغي أن تكون أبدًا عقبة أمام العلاج الناجح. منذ عام 2005، ساعدت الجمعيّة 800 طفل على خوض معركتهم ضد السرطان. جمعية CHANCE مسجلة رسمياً في كل من لبنان وسويسرا كمنظمة غير ربحية. كما أنها عضو مشارك في المنظّمة الدولية لسرطان الأطفال (CCI).

تدعم مؤسسة CHANCE حاليّاً 120 طفلاً في علاج السرطان في 9 مستشفيات في لبنان. وهذا يشمل العلاج، والعمل المخبري، والتصوير، والأدوية. تعرف على المزيد حول جمعية CHANCE من خلال زيارة: www.chanceassociation.org.
تابع جمعية CHANCE على IG و FB: chanceassociation.

للاتصال بـ CHANCE:
د. رولا فرح
رئيسة ومؤسسة الجمعية
chanceassociation@gmail.com
dr.roulafarah@gmail.com
+961.3.681309 / +961.70.812.259

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.
مواضيع تهمك

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More