آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

سعر عقار “مولنوبيرافير” لعلاج كورونا في مصر وموعد طرحه بالصيدليات

.jpg

كشفت شركة “إيفا فارما” المُصنعة لدواء “مولنوبيرافير” في مصر، الجمعة، عن سعره وموعد طرحه في الصيدليات.

وقبل أيام أعلنت مصر عن نجاحها في إنتاج دواء “مولنوبيرافير”، لتصبح من أوائل دول العالم التي تبادر بإنتاج هذا الدواء المُسرع لعلاج مرضى فيروس كورونا، والذي حاز موافقة وكالة الدواء والغذاء الأمريكية.

وقال الدكتور جورج ماهر، مدير التسويق بشركة “إيفا فارما”، المُصنعة للدواء في مصر، إن سعر عبوة العقار 624 جنيها (ما يعادل نحو 40 دولارا)، تتكون العبوة من 40 كبسولة يأخذها المريض على 5 أيام، وهي كافية للعلاج من كورونا.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المُذاع على قناة “النهار” المصرية، أن من الوارد طرح عقار “مولنوبيرافير” في الصيدليات العامة بعد فترة، ولكن حاليًا هو في الصيدليات التابعة للمستشفيات الحكومية حتى لا يسيء أحد استغلاله، خاصة أنه لا ينتج إلا في بريطانيا وأمريكا ومصر.

وتابع: “تم إنتاج 25 ألف عبوة من عقار مولنوبيرافير، وهناك مواد خام تكفي لإنتاج 150 ألف عبوة أخرى”، مشيرًا إلى أن العقار هو أحدث علاج لفيروس كورونا، وهو مضاد للفيروسات، وانضم للبروتوكول المصري لعلاج كورونا.

وعن الجرعة والاستخدام، لفت إلى أن الكبسولة الواحدة تحتوي على 200 مللي، ويحتاج المريض الواحد 4 كبسولات صباحا ومساء، لمدة 5 أيام، بإجمالي 40 كبسولة.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com