آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم

بيل غيتس يحذر من أوبئة تسبب وفيات أكثر من كورونا

.jpg

أطلق مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير بيل غيتس، تحذيرا من أوبئة مقبلة قد تكون أسوأ بكثير من جائحة كورونا.

وقال غيتس لصحيفة “فايننشال تايمز”، إنه “في حين أن “أوميكرون” و”دلتا” من فيروس كورونا بين أكثر المتحورات انتقالا على الإطلاق، فقد يضطر العالم لمواجهة أمراض تتسبب بمستويات أعلى بكثير من الوفيات والمرض الشديد”.

وأضاف: “أولويات العالم غريبة، والأمر متروك لأصحاب الأعمال الخيرية وحكومات الدول الغنية لإصلاح التفاوت في توفر اللقاحات”.

وتابع: “الكثير من الابتكارات للتحضير لوباء المستقبل قد تكون مفيدة أيضا في حل المشكلات الصحية العالمية الحالية، مثل ابتكار لقاح ضد فيروس نقص المناعة المكتسب والمزيد من اللقاحات الفعالة ضد السل والملاريا”.

وكان الملياردير الأمريكي توقع أن يحدث انخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا، بحلول الصيف المقبل، لكنه ربط هذا التوقع بشرط واحد.

وأوضح أن “معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا قد تنخفض دون مستويات الإنفلونزا بحلول منتصف العام الجاري، بشرط عدم ظهور متغيرات جديدة من الفيروس”.

وذكر غيتس خلال منتدى “بلومبيرغ” في نوفمبر الماضي، في سنغافورة، أنه “بين المناعة الطبيعية واللقاح والعلاجات التي تؤخذ عن طريق الفم، يجب أن ينخفض معدل الوفيات ومعدل المرض بشكل كبير جدا”، مضيفا أن “القيود الحالية التي يواجهها تطعيم شامل ضد فيروس كورونا ستتغير العام المقبل، حيث يتم حل مشكلات الإمداد”.

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com