آخر الأخبار
Cedar News
أخبار لبنان والعالم | سيدر نيوز

عقار جديد يُظهر فعّالية عالية ضد جميع طفرات «أوميكرون»

تبين مؤخراً أن علاج الأجسام المضادة الخاص بمحاربة فيروس كورونا يعمل ضد جميع الطفرات في متحوّر «أوميركون»، وفقاً لبيانات جديدة.

أظهرت الدراسات المعملية أن العقار، المسمى «سوتروفيماب» والذي طورته شركة الأدوية البريطانية العملاقة «غلاكسوسميثكلاين» بالتعاون مع شركة «فير بيو تكنولوجي» الأميركية، فعال ضد 37 طفرة معروفة حالياً للسلالة الجديدة، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».

أشارت البيانات الأسبوع الماضي إلى أن «سوتروفيماب»، كان قادراً على مكافحة العديد من الطفرات الرئيسية لـ«أوميكرون». لكن البيانات الجديدة تعني أن العلاج سيعمل ضد المتحور بجميع أشكاله.

وتمت الموافقة على الدواء من قبل وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي بعد أن أظهرت التجارب أنه يقلل من فرصة دخول المستشفى والوفاة في المرضى الذين يعانون من أعراض «كورونا» الخفيفة إلى المعتدلة بنسبة 79 في المائة.

ويستخدم «سوتروفيماب»، الذي يباع تحت الاسم التجاري «كزيفودي»، لمنع الأشخاص من الإصابة بأعراض «كورونا» الشديدة، وهو مفيد للمرضى الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة. يعطي الجسم أجساماً مضادة مرتبطة بالفيروس لمحاربة المرض.

وطلبت حكومة المملكة المتحدة بالفعل نحو 100 آلاف جرعة من العقار.

من المرجح أن يتم الترحيب بالبيانات الجديدة بارتياح من قبل العديد من خبراء الصحة العامة وسط حالة عدم اليقين المستمرة حول ما إذا كانت لقاحات وعلاجات «كورونا» الحالية يمكن أن تقاوم بفعالية المتحور الجديد «أوميكرون».

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com