مصر تؤكد عدم رصد متحورات جديدة لـ«كورونا»

أكدت مصر «عدم رصد أي متحورات جديدة لـ(كورونا)»، في حين تتوسع وزارة الصحة المصرية في «توفير اللقاحات للمواطنين».

وأعلنت «الصحة المصرية» عن خروج 622 متعافياً من فيروس (كورونا) من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 285615 حتى مساء أول من أمس. وأوضحت «الصحة» أنه «تم تسجيل 919 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً لفيروس (كورونا)، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فضلاً عن 60 حالة وفاة جديدة».

ووفق «الصحة»، فإن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس (كورونا) حتى مساء أول من أمس، هو 341188 من ضمنهم 285615 حالة تم شفاؤها، و19309 حالات وفاة». وتؤكد «الصحة» أنها «تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات المصرية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس (كورونا)، واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية».

وقال متحدث «الصحة المصرية» خالد مجاهد، إن «الوزارة لم ترصد أي متحورات جديدة لـ(كورونا) في البلاد»، مضيفاً «نحن الآن في الموجة الرابعة من الفيروس؛ لكن مقارنة بالموجة الأخيرة تعتبر نسب الإصابة أقل».

ولفت مجاهد إلى أنه «يتم تطعيم أكثر من نصف مليون مواطن يومياً»، مضيفاً أن «هناك مبادرة على مستوى المحافظات المصرية، للتوسع في عملية إتاحة اللقاحات بشكل (مُكثف)، والتسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والحصول الفوري على اللقاح، تيسيراً على المواطنين». ودعت وزارة الصحة المصرية مجدداً أمس إلى «ضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية بعد تلقي لقاح الفيروس، لمنع انتشار فيروس (كورونا)»، لافتة إلى أن «ارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الاجتماعي، وغسل الأيدي باستمرار، تحمي من الإصابة بعدوى الفيروس».

للمشاركة


صحة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com