يتلقى 4 جرعات من اللقاح وينوي أخذ المزيد .. والسبب؟

للمشاركة

كشف رجل أسترالي حصل على أربع جرعات من لقاح كورونا من ماركات مختلفة عن سبب عزمه على الحصول على لقاحين آخرين من موديرنا بأسرع ما يمكن.
بعد تلقي جرعته الثانية من لقاح فايز بشهر واحد فقط، في 12 يوليو، قرأ برونو بوشيت (35 عاماً)، دراسة ادعت أن تلقي لقاحين أو أكثر، يوفر حماية أكبر من فيروس كورونا، مما دفعه لأخذ جرعتين إضافيتين من لقاح أسترازينيكا.
وقال السيد بوشيت لصحيفة ديلي ميل أستراليا: ” شعرت أن التطعيم مرتين من شأنه أن يعزز مناعتي أكثر ضد فيروس كورونا. أشعر بصحة جيدة، ولم أتعرض لأي آثار جانبية سلبية بعد أخذي اللقاحين”.
وبينما كان السيد بوشيت على وشك تلقي الجرعة الأولى من لقاح موديرنا يوم السبت، 25 سبتمبر، اكتشف الطبيب المسؤول الذي كان يفحص قاعدة بيانات التطعيم الحكومية، أنه قد تم تطعيمه سابقاً، مما دفعه للخروج من المستشفى على عجل لكي لا يتعرض لأي مساءلة.
وعلى الرغم من اكتشاف أمره، عبّر السيد بوشيت عن تصميمه على الحصول على جرعتين إضافيتين من لقاح موديرنا خلال الأيام المقبلة.
يذكر بأن الدراسات أثبتت بأن تلقي أكثر من نوع من لقاحات كورونا، يؤدي إلى استجابة مناعية قوية، إلا أن العلماء لا يزالون يبحثون في الفعالية طويلة المدى، والآثار الجانبية المترتبة على الحصول على أكثر من لقاح، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.


للمشاركة


صحة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com