تقرير إسرائيلي يتحدث عن مشاكل بالقلب بعد تلقي لقاح فايزر

للمشاركة

كشفت القناة الـ12 العبرية عن تقرير رسمي صارد عن وزارة الصحة الإسرائيلية، يبدي معدوه مخاوف من احتمال وجود صلة بين لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا وحصول مشاكل في القلب لدى رجال تقل أعمارهم عن 30 عاما.

وخلص التقرير، الذي سربت القناة الـ12 مقتطفات منه، إلى أن 62 حالة التهاب في عضلة القلب لأشخاص تم تطعيمهم بلقاح فايزر.

معظم الحالات المكتشفة كانت لرجال دون سن الثلاثين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح، فيما سجلت حالتا وفاة، وفقا للتقرير.

وأعد التقرير من قبل كبار المسؤولين في وزارة الصحة الإسرائيلية بقيادة رئيس إحدى وحدات COVID-19 في مستشفى هداسا عين كارم.

ووجد التقرير أنه من بين أولئك الذين تلقوا الجرعة الثانية، كان 1 من كل 100000 مصاب بآثار جانبية محتملة لالتهاب عضلة القلب. ومع ذلك، ارتفع هذا الرقم إلى 1 من 20000 بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و30 عاما.

وأكدت مقتطفات من التقرير المسرب أن المحققين لم يتأكدوا بشكل قاطع من وجود صلة بين اللقاح وحالات التهاب عضلة القلب، لكن لديهم مخاوف كبيرة في هذا الإطار.

وحسب التقرير، فإن من بين أكثر من 5 ملايين شخص تم تطعيمهم في إسرائيل، كان هناك 62 حالة مسجلة لالتهاب عضلة القلب في الأيام الأولى التي تلت حصولهم على اللقاح.

ووجد التقرير أن 56 حالة من تلك الحالات حصلت بعد الجرعة الثانية من اللقاح، وأن معظم المصابين كانوا من الرجال دون سن الثلاثين.

وتبين أن 60 شخصا من الذين عانوا من التهاب عضلة القلب تلقوا رعاية طبية في المستشفى، وخرجوا بعدها بحالة جيدة، فيما توفي اثنان، ورد أنهما كانا بصحة جيدة قبل تلقيهما اللقاح، وهما امرأة تبلغ من العمر 22 عاما ورجل في الـ35.

وقد تم إرسال نسخة من نتائج التحقيق لشركة فايزر، التي قالت إنها لم تسجل أي تقارير مماثلة في باقي دول العالم، لكنها تعهدت بإجراء تحقيق منفصل.

كذلك تم إرسال تفاصيل التحقيق إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، التي وعدت هي الأخرى بالتحقق من هذه المعطيات.


للمشاركة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com