ظهور فيروس قاتل في أستراليا يسبب الوفاة سريعًا.. وأعراضه تشبه الإنفلونزا

للمشاركة

حذّر العلماء من ظهور فيروس قاتل، ينتقل إلى الإنسان عبر الخفافيش، ويسبب الوفاة إذا لم يتم علاجه، حسبما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

وأصدرت شركة SA Health بيانًا، اليوم الخميس، حثت أي شخص يخرج إلى الهواء الطلق لتجنب أي اتصال مع الخفافيش. وينصبّ القلق من التعرض لهذا الفيروس على أنه يمكن أن ينتقل إلى البشر إذا ما تعرضوا للعض، ويمكن أن يؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وعادة ما يكون قاتلًا.

ووفقًا لصحيفة ميرور البريطانية، فإن الفيروس تم تأكيده للمرة الثالثة في الخفافيش بجنوب أستراليا.

وقالت الدكتورة لويز فلود، من فرع مكافحة الأمراض المعدية التابعة لإدارة الصحة والرفاهية في جنوب أفريقيا: فيروس الخفافيش الأسترالي هو مرض شبيه بداء الكلب يمكن أن ينتقل إلى البشر إذا ما تعرضوا للعض أو الخدش من قبل خفاش مصاب، وإذا تأخر العلاج إلى ما بعد ظهور الأعراض، فإن الحالة تكون قاتلة على الدوام.

ودعت الدكتورة ماري كار، من قسم الصناعات الأولية أصحاب الحيوانات الأليفة إلى إبقاء حيواناتهم بعيدًا عن الخفافيش، وقالت: إذا كنت تشك في أن حيوانك تعرض للعض أو الخدش من قبل الخفافيش، فيرجى الاتصال بالطبيب البيطري المحلي أو الخط الساخن لأمراض الحيوانات في حالات الطوارئ.

وتسبب عدوى فيروس الخفافيش الأسترالي ABL أعراضًا تشبه أعراض الإنفلونزا، بما في ذلك الصداع والحمى والتعب. ويتطور المرض بسرعة إلى الشلل والهذيان والتشنجات والموت، وذلك في غضون أسبوع أو أسبوعين.


للمشاركة


صحة
إن إدارة موقع "سيدر نيوز" غير مسؤولة عن هذا الخبر نصاً ومضموناً، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره.
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com