شفاء مكسيكية تبلغ 103 أعوام من «كوفيد 19»

شفيت امرأة مكسيكية كانت تعاني مرضاً رئوياً حاداً ومزمناً من «كوفيد 19» بعدما أمضت 11 يوماً في المستشفى لتلقي العلاج، وفق المعهد المكسيكي للضمان الاجتماعي.
وكانت دونا ماريا قد خضعت لفحص كشف الإصابة بـ«كوفيد 19» وجاءت نتيجته إيجابية، لكنّها لم تكن تعاني ارتفاع ضغط الدم، ولا داء السكري أو البدانة، وهي عوامل تفاقم خطورة الإصابة.
والسبت، أعلن المعهد المكسيكي للضمان الاجتماعي، في بيان، أن «هذا الأمر ساهم في تكلّل علاجها بالنجاح»، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وكانت دونا ماريا قد أُدخلت في 22 سبتمبر (أيلول) المستشفى الحكومي في مدينة غوادالاخارا بولاية خاليسكو (غرب) إثر معاناتها من سيلان الأنف، وارتفاع الحرارة وصعوبة التنفس، لكنّها لم تحتج إلى جهاز المساعدة على التنفس.
ونقل البيان عن مدير المستشفى، ديفيد سانشيز، قوله إنها «بقيت مرحة، ولم تغب عن الوعي، وكانت تتحدث مع الأطباء… وفي النهاية طلبت منا الاعتناء بأنفسنا… لقد تحسّنت حالتها بشكل جيد جداً، وزالت العوارض».
وعادت دونا ماريا إلى منزلها «الجمعة» الماضي. ونشر المعهد صوراً لها تبدو فيها وهي تحيي الأطباء بالتصفيق لدى مغادرتها المستشفى على كرسي متحرك.
وسجّلت المكسيك 757 ألفاً و953 إصابة مؤكدة بـ«كوفيد 19» و78 ألفاً و880 وفاة منذ ظهور الوباء لأول مرة في البلاد في فبراير (شباط).
وفي 11 أغسطس (آب) أظهرت الفحوص إصابة 78 شخصاً تتخطى أعمارهم 100 عام، توفي 23 من بينهم (29.3 في المائة) وفق المعطيات الرسمية المتعلقة بالجائحة.
ومن الحالات الأكثر إثارة للدهشة شفاء مصاب يبلغ 118 عاماً من ولاية تاباسكو (الواقعة في جنوب شرقي البلاد، والمطلة على خليج المكسيك) بعدما شخّصت إصابته بـ«كوفيد 19» في 25 يوليو (تموز).

مسؤولية الخبر: إن موقع "سيدر نيوز" غير مسؤول عن هذا الخبر شكلاً او مضموناً، وهو يعبّر فقط عن وجهة نظر مصدره أو كاتبه.

مواضيع تهمك

Comments are closed.