Home » صحة » «الغذاء والدواء الأمريكية» تسمح تجريبيا باستخدام عقار أفيجان الياباني لعلاج كورونا

أفاد تقرير أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أعطت الضوء الأخضر لأول تجربة سريرية في أمريكا لدواء أفيجان الياباني لاستخدامه لعلاج فيروس كورونا المستجد.

وقال طبيب مشارك في جهود العلاج لـ بوسطن جلوب، إن ثلاثة مستشفيات في ولاية ماساتشوستس مُنحت موافقة أمس الثلاثاء لبدء تجارب صغيرة على عقار فافيبيرافير”أفيجان”المضاد للفيروسات.

وأشاد مسؤولو الصحة الصينيون بالدواء الجديد، على أنه “فعال بشكل واضح” عند استخدامه على 340 مريضًا في تجارب هناك أظهرت انخفاض وقت الشفاء وتحسين وظائف الرئة.

وأظهرت النتائج أن المرضى الذين تناولوا الدواء في مدينة شنتشن الصينية أظهروا نتائج سلبية للفيروس مع متوسط ​​أربعة أيام بعد أن أصبحوا إيجابيين – أقل بكثير من متوسط ​​11 يومًا لأولئك الذين لم يتلقوا الدواء ، وفقًا لصحيفة الجارديان.

وذكرت جلوب أن التجارب الأمريكية – التي ستجري في مستشفى ماساتشوستس العام ، ومستشفى بريجهام للنساء ، ورعاية UMass التذكارية للرعاية الصحية في ورسيستر – ستشمل حوالي 50 أو 60 مريضاً مصابين بـ COVID-19.

وقال الدكتور كيث فلاهيرتي من مستشفى ماساتشوستس العام أن دراسة دواء أفيجان كانت من بين أكثر التجارب الواعدة في حوالي 30 تجربة سريرية نظرت فيها المستشفى.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
WhatsApp إنضم الى مجموعة واتس آب سيدر نيوز